التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:41 ص , بتوقيت القاهرة

صور|مصر تهزم تونس بـ "لدغة" مروان محسن

فاز المنتخب الأول  على نظيره التونسي بهدف دون رد، في المباراة الودية المقامة على ستاد القاهرة إستعدادا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الجابون يوم 13 يناير الجاري.

أحرز هدف الفوز للفراعنة مروان محسن بالدقيقة 90.

بدأ المنتخب المباراة بتشكيل مكون من ، شريف إكرامي وأحمد فتحي وعلي جبر وسعد سمير وكريم حافظ وطارق حامد ومحمد النني ومحمود ترزيجيه وعمرو وردة ورمضان صبحي وأحمد حسن كوكا. 

بينما لعب منتخب تونس بتشكيل مكون من ، أيمن المثلوثي وعلي معلول ومحمد علي اليعقوبي وصيام بن يوسف وحمدي النقاز والفرجاني ساسي وحمزة الأحمر ويوسف المساكني ووهبي الخزري ونعيم السليتي وأحمد العكايشي.

البداية جاءت ضعيفة ومتواضعة من المنتخبين وانحصار اللعب وسط الملعب وتحركات عشوائية من خط وسط منتخبنا بدون خطورة على مرمى المنتخب التونسي الذي كان أفضل إنتشار ولكن بدون خطورة على مرمى إكرامي ، ويهدر النني أول فرصة حقيقية بعد مرور عشرة دقائق بإهداره انفراد من تمريرة تريزيجيه بالحارس أيمن المثلوثي الذي نجح في إنقاذ مرماه، ويجري المنتخب التونسي تغيير مبكر بخروج وهبي الخرزي ونزول لاري عازوني بسبب الإصابة من تدخل قوي من طارق حامد. 

وينجح إكرامي، في أول إختبار بالتصدي لتسديده قوية من السليتي يرد بعدها كوكا بتسديده رأسية من عرضة وردة تمر بجوار القائمة للمنتخب التونسي ، ويحصل كريم حافظ على إنذار أول في اللقاء بسبب عرقلة المسكاني، وضغط المنتخب التونسي من الجانب الأيسر عن طريق معلول، ولكن بدون خطورة بسبب تماسك دفاع منتخبنا الذي إتسم أدائه بالعشوائيه الهجومية التي لم تشكل خطورة رغم المحاولات الفردية لرمضان صبحي ومحمود تريزيجه التي افتقدت للتركيز. 

وتشهد الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول سيطرة تامه من المنتخب التونسي على مجريات اللعب ومحاولات للضغط عن طريق حمزة الأحمر وعلي معلول، واستسلام تام من لاعبي منتخبنا للسيطرة التونسية حتى ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 مع بداية الشوط الثاني يجري الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخبنا ثلاث تغييرات بنزول أحمد الشناوي بدلا من شريف إكرامي ، وإبراهيم صلاح بدلا من محمد النني ،ومروان محسن بدلا من أحمد حسن كوكا بعد الأداء المتواضع للمنتخب في الشوط الأول ، ويستمر السيطرة التونسية على مجريات اللعب كما حدث في الشوط الأول ويرد المنتخب التونسي بأول تغيير بخروج الحارس أيمن المثلوثي ونزول رامي الجديدي ويجري المنتخب التونسي ثاني التغييرات بنزول شمس الدين الفوادي بدلا من محمد علي اليعقوبي ويسدد وردة رأسية من عرضية ترزيجيه تمر أعلى المرمى. 



 ويجري هيكتور كوبر تغيير رابع بنزول أحمد المحمدي بدلا من أحمد فتحي ، وينشط ترزيجيه ويشن عدة هجمات من الجانب الأيمن تشكل خطورة على دفاع تونس الذي فشل في إيقاف خطورته في الشوط الثاني حتى يجري المنتخب خامس التغييرات بنزول محمد صلاح وخروج رمضان صبحي، وينشط المنتخب التونسي ويدفع بخليفة صاب بدلا من العكايشي ويرد كوبر بنزول كهربا بدلا من عمرو وردة.

 ورغم التغييرات لم يتطور أداء المنتخب الذي تراجع للدفاع وسط تألق من الثنائي علي جبر وسعد سمير الذي أنقذا مرمى منتخبنا من خطورة الهجمات التونسية وخاصة من الكرات العرضية ، وينشط المنتخب التونسي من الجانب الأيمن ويضغط على دفاعات الفراعنة الذي تراجع للدفاع بشكل كبير حتى يحرز الفراعنة هدف الفوز بالدقيقة 90 عن طريق مروان محسن.