التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:06 ص , بتوقيت القاهرة

مصر تعود لمقعدها في المنظمة البحرية الدولية للملاحة العالمية

أعلن اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أن مصر عادت إلى مقعدها في المنظمة البحرية الدولية للملاحة العالمية بعد جهود مضنية من السفير المصري بلندن والدكتور اسماعيل عبد الغفار اللذين كانا لهما دورًا في عودة مصر إلي المنظمة.


جاء ذلك خلال استضافة هيئة موانئ البحر الأحمر ورشة عمل لتأهيل مؤسسات التدريب الوطنية حول الالتزام والرقابة والتنفيذ للاتفاقية الدولية لإدارة مياه الصابورة (الاتزان) مع التركيز علي جمع وتحليل العينات.


وأشار عبد الرحيم مصطفي المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الاحمر، إلى أنّه يشارك في ورشة العمل المستمرة ثلاثة أيام بالسويس؛ هيئات الموانئ المصرية وهيئة السلامة البحرية ومركز علوم البحار وجامعة السويس وجهاز شؤون البيئة والهيئة العامة للبترول ويشارك في أعمال الورشة 30 مشارك يمثلون الهيئات العلمية والبحثية والتنفيذية.


وأعلن رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أن الموسم السياحي الشتوي سيشهد زيادة بعد أن تلقت الهيئة طلبات زيادة عدد السفن وأنّ عدد السياح سيتجاوز 40000 سائح.


تهدف الورشة إلى حماية البيئة البحرية المصرية والمياه الإقليمية من الكائنات الغازية والغريبة والمسرطنة التي تؤدي إلى تدهور الحياة البحرية وتؤثر علي الثروة السمكية والانتاج السمكي احد مصادر الغذاء الهامة .


وتعد هذه الورشة أول مساهمة مصرية في أنشطة المنظمة البحرية العالمية imo بعد عودة مصر إلى مقعدها في المنظمة الدولية حديثًا.


اقرأ أيضا :


فيديو| موقف محرج لرئيس هيئة موانىء البحر الأحمر على الهواء