التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 11:04 ص , بتوقيت القاهرة

مصدر يوضح أجندة اجتماع السيسي وترامب يوم 3 أبريل

كشف مصدر مسؤول، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيلتقى ترامب يوم الثالث من إبريل فى البيت وأن عدد من الملفات الهامة سيتم مناقشتها على رأس هذه الملفات ملف ستقوم مصر بإقناع ترامب بعدم النقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بالإضافة إلى ملف التعاون العسكري بين البلدين وعودة المناورات العسكرية بشكل طبيعى بين البلدين بعد أن توقفت الفترة الماضية.

وأشار المصدر لـ" دوت مصر" إلى أنه سيتم مناقشة ملف الأزمتين السورية والليبية على رأس مناقشات الرئيس المصرى والرئيس الأمريكى، بالإضافة الى ان مصر ستطرح مبادرة موحدة لمكافحة الإرهاب وضرورة التعاون المعلوماتى بين الدول المختلفة وذلك لمنع وقوع حوادث  الإرهاب.

وتابع المصدر، أن الملف المشترك بين البلدين سيكون هو مكافحة الإرهاب، والقضية الفلسطينية وضرورة طرح مبادرة سلام خلال الفترة المقبلة.

وكشف المصدر أن مصر ستسعى لأن يكون هناك استراتيجية متكاملة لمكافحة الإرهاب ومنع تصاعده خلال الفترة المقبلة وضرورة أن يكون هناك نشرة معلومات مستمرة هذه النشرة تتضمن معلومات وبيانات العناصر الإرهابية ومنع توغلهم  وتنقلهم بين البلاد المختلفة. 

وقال المصدر أنه سيتم الاتفاق على إعادة مساعدات العسكرية لمصر بشكل مستمر دون انقطاع لمنع تكرار ما حدث في عهد أوباما. 

وقال إن القمة المصرية- الأمريكية ستناقش طرح مبادرة العربية لحل الأزمة السورية بالإضافة إلي التعاون الاقتصادي وإقامة مشروعات لرجال الأعمال الأمريكيين في قناة السويس الجديدة