التوقيت الجمعة، 24 مايو 2024
التوقيت 02:42 ص , بتوقيت القاهرة

مشاهير زاروا محكمة الأسرة في 2014

كتبت- سمر إبراهيم:

رغم شهرتهم الواسعة في الأوساط الفنية، وجمهورهم الذي يتخطي الملايين في مصر والوطن العربي، إلا ان الفنانين بالطبع لهم حياتهم الشخصية التي من الممكن أن يواجهوا فيها أزمات عديدة، ومن الممكن أيضا أن يزوروا محمة الأسرة، لإقامة دعوي إثبات نسب أو نفقة أو طلاق أو غيرها من قضايا الأحوال الشخصية، 

"دوت مصر" رصد أبرز قضايا المشاهير الذين زاروا محكمة الأسرة، في عدة قضايا مختلفة تنوعت بين إثبات النسب أو الزواج والنفقة الشهرية في عام 2014 وما سبقها.

"عز وزينة"

من أبرز القضايا الساخنة علي الساحتين الفنية والقضائية هذة الأيام، هي قضية إثبات النسب التي أقامتها الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز، لإثبات نسب توأمها "عز الدين وزين الدين" إليه، مؤكدة أن زواجهما لم يكن رسميا وكان شفيها بناءً علي ثقتها فيه وحبها له، إلا أن عز يؤكد انه لم يتزوجها، وأنها مجرد صديقة له، ويرفض حتي الآن الاعتراف بنسب الطفلين.

وبعد سجال علي صفحات الجرائد والمجلات، تنظر حاليا محكمة مدينة نصر لشؤون الأسرة، قضية إثبات نسب توأمها لعز، وقد أصدرت هيئة المحكمة برئاسة المستشار رفيق السعدي، قرارا بحظر النشر في القضية حتي انتهائها، ولا تزال القضية قيد المداولة والتحقيق.

وتنتظر قضية إثبات نسب توأم زينة، إسدال الستار عليها خاصة بعد أن أصدرت المحكمة قرارها بإجراء عز وزينة والتوأمين تحليل الحمض النووي، وبالرغم من ان المدعية ذهبت إلي مصلحة الطب الشرعي إلا أن عز رفض الامتثال لقرار المحكمة، معللا ذلك بأنه لم يكن زوجًا لها في يوم من الأيام.

قضية أخري شائكة واجهت الفنان أحمد عز، وهي قضية زواجه من المطربة أنغام، وقد نفي عز أكثر من مرة تلك الزيجة، مؤكدا أيضا أنها مجرد صديقة، إلا أن المحامي عاصم قنديل، الموكل للدفاع عن زينة في قضية النسب التي أقامتها ضده، سرب وثيقة زواج أنغام وعز الرسمية، إلا أن الأخير مازال يتكتم علي صحة الخبر حتي الأن، بالرغم من ظهور وثيقة زواجه الرسمي منها.

"قمر وجمال مروان"

بعد أن تم شطب قضية إثبات نسب الفنانة اللبنانية قمر التي أقامتها ضد جمال مروان، في شهر مارس من العام الحالي، استأنفت ضد الحكم، وكانت المطربة اللبنانية "قمر" قد أقامت دعوي إثبات نسب في محكمة الجيزة برئاسة المستشار محمود بدوي، ضد رجل الأعمال "جمال مروان" نجل أشرف مروان المستشار السياسي والأمني للرئيس الراحل أنور السادات، ومنى عبد الناصر ابنة الرئيس الرحل جمال عبدالناصر، تحاول إثبات نسب ابنها "جيمي" لمروان، بعد أن أنكر علاقته بذلك الطفل.

وبعد فترة كبيرة من مراحل التقاضي، لم تستطع "قمر"، إثبات زواجها من مروان أمام المحكمة، حيث لم تتكمن من إحضار شهود إثبات للزواج، وعندما حاول المستشار مرتضي منصور، الذي كان موكل للدفاع عنها، تأجيل القضية من أجل إحضار أي شهود، ليوم 4 مارس، لكن لم تحضر قمر، فتم شطب الدعوي.

ولكن إصرار قمر علي إثبات حقها وحق طفلها في نسبه إلى مروان، استعانت بالمستشار عاصم قنديل للدفاع عنها، وحددت محكمة الجيزة دائرة الدقي، جلسة أخرى لها في 4 من يناير المقبل، لتبدأ فصول جديدة من القضية.

"نفقة حلمي بكر"

أما الفنان والموسيقار حلمي بكر، يعتاد علي زيارة محكمة الأسرة من فترة لأخرى بسبب زيجاته المتكررة، ففي عام 2011، أقامت الإعلامية نيرمين محمد الطاهر، دعوى تطليق بمحكمة الجيزة لشؤون الأسرة، ولكن ظلت تتأجل حتي عام 2012، نظرا للتوتر السياسي الذي شهدته البلاد عقب اندلاع ثورة يناير.

وتعتبر "نيرمين الطاهر" هي الزوجة الثامنة لحلمي بكر، وتعمل مذيعة بشبكة الشباب والرياضة، وقد تزوجها بكر في عام 2003، ولا تزال القضية منظورة حتي الآن أمام القضاء وتم تأجيلها لجلسة 30 ديسمبر الحالي.

وكانت أول زيجة لحلمي بكر هي سهير رمزي، وطلقها بعد أن رفضت اعتزال الفن، أما زوجته الثانية، هي "شاهيناز" شقيقة الفنانة شويكار، وهي أم ابنه الوحيد هشام، الذي يعيش فى أمريكا، وطلقها بعد أن رفعت ضده أيضا قضية "طلاق".