التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 01:25 ص , بتوقيت القاهرة

مرصد الإفتاء يحذر من موجة اعتداءات تستهدف مسلمي أوروبا

حذر مرصد الإسلاموفوبيا، التابع لدار الافتاء المصرية، من موجهة اعتداءات جديدة تستهدف المسلمين في بلجيكا بشكل خاص، وأوروبا والولايات المتحدة بشكل عام، في أعقاب سلسلة التفجيرات الإرهابية، التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل.


وأكد المرصد، في بيان اليوم الثلاثاء، أن أعمال التنظيمات الإرهابية تهدم صورة الإسلام حول العالم وتشوه معانيه وقيمه السامية، وتدفع الكثيرين إلى معاداة المسلمين والاعتداء عليهم.


ولفت البيان إلى أن علماء المسلمين قديما وحديثا اتفقوا على حرمة العمليات الإرهابية التي يطلق عليها البعض "استشهادية"، وتستهدف المدنيين وتضرب استقرار الدول، مؤكدا أن الإرهاب لا يفرق بين مسلم وغير مسلم، كما أنه يستهدف الدول الإسلامية والغربية على السواء.


ودعا المرصد وسائل الإعلام الغربية إلى الحيادية في تناول قضايا التطرف والإرهاب، وعدم الربط السلبي بين العمل الإرهابي والدين الإسلامي.


كانت العاصمة البلجيكية، بروكسيل، تعرضت صباح اليوم الثلاثاء، لهجومين انتحاريين استهدفا مطار "زافنتيم" الدولي، أعقبهما هجوم ثالث على محطة مترو "مالبيك"، التي تبعد 400 متر عن مقر المفوضية الأوروبية، أسفرت عن مقتل 34 شخصا وإصابة 151 آخرين، ما استدعى الحكومة البلجيكية إعلان حالة التأهب القصوى.