التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:26 ص , بتوقيت القاهرة

مرتضي منصور حكم عليه بالحبس ورفضه جلال الشرقاوي كممثل .. أشياء قد لا تعرفها عن الزعيم

 يوافق اليوم الثلاثاء عيد ميلاد الفنان القدير عادل إمام، ليتم هذا العام 75 سنة، دوت مصر يعرض لكم معلومات ربما لا تعرفها عن الزعيم خلال مسيرته الفنية والشخصية.


1-  الفنان عادل إمام من مواليد عام  1940 في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وانتقل في مرحلة الطفولة ليعيش مع أسرتة بمنطقة السيدة زينب.


2-  بدأت شهرة الفنان عادل امام بفيلم "البحث عن فضيحة" الذي شارك في بطولته عادل إمام بجوار سمير صبري، وميرفت أمين، ويوسف وهبي، وميمى شكيب، وهو آخر أفلام الكاتب أبو السعود الإبياري، و فكرة الفيلم مقتبسه من الفيلم الأميركي دليل الرجل المتزوج "A Guide for the Married Man" من إنتاج عام 1967.


?
3- أول أعمال عادل إمام مسرحية " أنا هو وهي" مع فؤاد المهندس وشويكار، و تدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي، حول محامي يقع في حب شابة يقابلها أثناء رحلة بالفيوم، لكن بسبب سوء تفاهم، يعتقد أنها زوجة البلطجي التي يبحث زوجها عنها ويقسم على قتلها، لتتصاعد الأحداث من خلال سلسلة من المواقف الكوميدية.



4- له مسلسل إذاعي مع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ بعنوان «أرجوك لا تفهمني بسرعة». 



5- تخرج من كلية الزراعة، وبعد ذلك ترك شهادته ليتفرغ للفن، وبدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة، ومنها إلى عمل السينما، وكانت بدايته عام 1962 بأدوار صغيرة، ولكن بدأت شهرته في منتصف سبعينات القرن العشرين، من خلال أدواره الكوميدية الممزوجة بالطابع السياسي.


6- تزوج الفنان عادل إمام من السيدة هالة الشلقاني ولدية منها ثلاثة أبناء رامي أمام - مخرج، وهو الابن الأكبر، ومتزوج من السيدة  ياسمين محمد شامي، وسارة إمام وهي الابنة الوسطي ومتزوجة من أحمد نبيل مقدم، ومحمد إمام آخر العنقود، وهو الممثل وما زال أعزبا حتى الآن فقد تم تأجيل زفافه عدة مرات بسبب بعض الأحداث مثل وفاة نور الشريف.



7 - تم اختياره عام 2000 سفيرًا للنوايا الحسنة من قبل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وبذلك أصبح معروفاً على المستوى السياسي العالمي، كما أنه أصبح من سفراء النوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.


8- في عام 1984 حكم المستشار مرتضي منصور علي الفنان بالحبس عاماً مع الشغل هو والمخرج رأفت الميهي مخرج فيلم الأفوكاتوا الذي قدمة امام في نفس العام ، وذلك بسبب تقدم نحو 150 محاميأ بدعوي قضائية ضد الفيلم بسبب اهانة مهنة المحاماة داخل أحداث الفيلم .



9- في بداية مشواره الفني تقدم عادل امام إلي احدي اللجان الخاصة لاكتشاف المواهب، وكان من أعضاء لجنة التحكيم المخرج جلال الشرقاوي الذي قال له " أنت لا تجيد التمثيل".


10- سارة ابنته وهى خريجة الجامعة الامريكية متزوجة من ابن المهندس ، نبيل مقبل، أحد كوادر جماعة الإخوان المسلمين وكان من المقربين لدى مكتب الارشاد قبل وفاته، فيما حضر المرشد الاسبق، محمد مهدى عاكف ، عقد القران بنفسه في مشيخة الأزهر الشريف.




اقرا أيضا:


"السبكي" يطيح بكريم العدل في "حملة فريزر"