التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:04 م , بتوقيت القاهرة

مديرة اليونسكو تشارك في جنازة بطرس غالي الخميس

تتوجه إلى القاهرة المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، للمشاركة فى جنازة الدكتور، بطرس غالي، غدًا الخميس، بصفتها ممثلة لمنظمة اليونسكو، كما أنها تمثل السكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة، بان كي مون.


وقال سفير مصر لدى اليونسكو، الدكتور محمد سامح عمرو: إن إيرينا بوكوفا، قررت مساء أمس، تغيير جدول أعمالها لتتمكن من الذهاب إلى القاهرة، للمشاركة في مراسم الجنازة التي ستقام غدًا.


وأضاف سامح، أن حرص بوكوفا للذهاب إلى القاهرة والمشاركة في الجنازة يعكس قوة العلاقة بين مصر ومنظمة اليونسكو، كما أنه يحمل تقديرًا شخصيًّا منها للفقيد، حيث كانت تربطهما علاقة عمل وثيقة، وتعد مشاركتها اعترافًا منها بالدور الكبير الذي اضطلع به الدكتور بطرس غالي لتحقيق أهداف المنظمة، حيث كرس جزءًا كبيرًا من وقته في السنوات الأخيرة للترويج للمبادئ الأساسية التي تقوم عليها المنظمة.


وتابع، أن غالي كان لجهوده التي بذلها باسم اليونسكو مردود كبير لترسيخ مكانة المنظمة في مجالات حقوق الإنسان والتنمية وحماية التراث العالمي وتعزيز دور المنظمة كهيئة دولية معنية بنشر ثقافة التسامح والحوار المشترك.


يذكر أن المديرة العامة قامت بالتواصل مع سفير مصر لدى اليونسكو فور نشر خبر وفاة الدكتور بطرس غالي، لتعبر عن تعازيها للرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري، في فقد هذه الشخصية الدبلوماسية رفيعة المستوى.