التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:46 ص , بتوقيت القاهرة

محو الامية بالوادي: 35 فصلا لتعليم الكبار بالقرى والمدن

قال رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، أسامة محمود فراج، إن محافظات قنا والجيزة والبحرية من أعلى المحافظات في نسب الأمية فيما تأتي محافظات الوادى الجديد وشمال وجنوب سيناء الأقل في نسب الأمية.


وأشار  فراج خلال زيارته لمحافظة الوادى الجديد، إلى أن الأمية  تمثل حوالي 3 .20 % من سكان مصر حاليًا، وحسب آخر إحصائية لعام 2015 بما يعادل 17 مليونًا و600 ألف نسمة.


وأضاف أن زيارته للوادي الجديد، تأتي في إطار المتابعة الميدانية لفروع المحافظات والوادي الجديد، تمثل الزيارة الثالثة بعد محافظات الدقهلية والإسماعيلية وباكرالخميس ستكون زيارة محافظة أسيوط.


كما أعلن رئيس فرع محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة الوادي الجديد، محمد خليفة، أن المحافظة بها  35 فصل محو أمية قائمة حاليًا منها 8 فصول بالفرافرة و5 فصول بباريس و6 فصول بالداخلة و18 فصلًا بالخارجة وأن نسبة الأمية بالمحافظة تمثل 4 ،7 % من عدد السكان بما يعادل 13 ألفا و176 نسمة.


وأكد أن المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأخرى وجامعة الوادي الجيد  تعمل على نشر الوعي والفكر، بما يجعل المحافظة خالية من الأمية تماما في وقت قصير.


جاءت تلك التصريحات على هامش زيارة  الدكتور أسامة محمود فراج رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار لمحافظة الوادى الجديد اليوم.    


اقرأ أيضا:


5 معلومات مهمة عن شهادة محو الأمية الرقمية في مصر