التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:49 ص , بتوقيت القاهرة

محمد فهمي: أنا رهينة الصراع بين مصر وقطر

أعرب الصحفي الكندي محمد فهمي، الصحفي بقناة الجزيرة المتهم في قضية "خلية ماريوت"، أنه يتمنى حدوث الأفضل على الرغم من توقعه صدور حكم ضده وذلك تعقيبا على انتظاره صدور الحكم في إعادة محاكمته والمقرر يوم الخميس الموافق 30 يوليو الجاري.


وأضاف فهمي، خلال حوار مع صحيفة "لابريس" الكندية أمس الأحد، أنه من أجل البقاء على قيد الحياة، ينبغي أن يظل إيجابيا حتى وإن كانت الأمور تسير بشكل سئ، متابعا: "على الرغم من أننا مقتنعون بأننا أبرياء إلا أننا نعلم أن هناك بعض الأدلة التي يمكنها أن تغير من تلك الحقيقة".


وأشار فهمي إلى أن محاكمته تم تسيسها وأن الأمر مرهون بتصدع العلاقات بين مصر وقطر، مشيرا إلى أن العوامل المحيطة وليست الأدلة هي اللاعب الرئيسي في تلك القضية التي تقترب من أكثر نقاطها أهمية.


وأكد فهمي أنه رهينة الصراع بين مصر وقطر، مشيرا إلى أنه قد شرح للقاضي أنه لم تكن لديه هو ورفاقه أي فكرة عن أفعال قناة الجزيرة، مطالبا إياه بمعرفة الفرق بين مسؤوليات الصحفيين وأفعال القناة، مؤكدا أنه يتوقع أن يتسبب الحكم الصادر يوم الخمييس القادم في إعادته للسجن مرة أخرى.


يذكرأن فهمي كان مدير مكتب قناة الجزيرة القطرية الناطقة باللغة الإنجليزية في القاهرة عندما تم إلقاء القبض عليه برفقة 2 من زملائه عام 2013 وتوجيه تهم دعم الإخوان ونشر صور غير حقيقية للإضرار بأمن مصر القومي.


اقرأ أيضا: