القاهرة 20°
دوت مصر
إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أرشيفية

"محلب" يلتقى رجال أعمال الإمارات ويدعوهم للاستثمار بمصر

خاص - دوت مصر

 

 أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن الانطلاق الاقتصادي سيبدأ بعد الانتخابات الرئاسية، وأن أبعاد الإصلاح الاقتصادي في مصر واضحة، و"نأمل أن نبدأ فيه غدًا وليس بعد غدٍ، وسنعمل على إدارة أصول الدولة بصورة مربحة، وفصل الإدارة عن الملكية، وليس بيع الأصول، وفي نفس الوقت وضع مظلة اجتماعية تحمى الفقراء".

دعوة

 ودعا "محلب"، خلال لقائه بعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين والمصريين بالإمارات خلال زيارته لدولة الإمارات اليوم الأربعاء الإخوة العرب، خاصة الإماراتيين، للمشاركة فى الانطلاقة الاقتصادية المصرية، مضيفاً "إننا نأمل امتلاء فنادقنا فى مصر بأشقائنا الإماراتيين الذين سيكون لهم دورًا فى تحريك السياحة سريعًا بمصر"، مضيفًا أن هناك خططًا تحفيزية للاستثمار والتطور الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن بعض القطاعات بدأت تتحرك بفضل مشاركة أشقائنا العرب والتعاون معنا.

جادون فى الاصلاح

 وأضاف "محلب"، نحن جادون في الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والسيطرة على الأسعار، خاصة فى مجال الغذاء، مؤكدًا وجود النية والجهد لتحقيق ذلك، لافتًا إلى وجود تحديات أمنية واقتصادية كبيرة أمام مصر، وأن مصر تعمل على تهيئة مناخ الاستثمار، وستعمل الحكومة على تنقية مناخ الاستثمار، وإجراء إصلاحات تشريعية تتلافى أخطاء الماضي، ومؤكدًا أن مصر من أكثر مناطق العالم تحقيًقا للربح الاستثماري، وأنها على رأس القائمة من العائد على الاستثمار، نظرًا لموقعها العبقرى وعدد سكانها وسوقها الممتد.

 

 وأوضح "محلب"، "أننا جادون فى الإصلاح التشريعي، وسنعرض ذلك الأمر فى الجلسة المقبلة أو التى تليها لمجلس الوزراء، والبحث عن الأكفاء لإدارة المنظومة الاقتصادية بفكر جديد، إننا مؤمنون أن الاستثمار أساس تحرك العملية الاقتصادية".

صندوق سيادى

 وفيما يتعلق بمشكلة الطاقة، أشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل على مواجهتها، وأن هناك فكرة لإنشاء صندوق سيادي لإدارة أصول وأموال الدولة، مختتمًا اللقاء بالتأكيد على أن مصر ستعبر المرحلة الصعبة التى مرت بها، وستكون الانتخابات الرئاسية نزيهة وشفافة يشهد لها العالم وستكون نموذجًا للشفافية والحيادية.

 

 وأشار "محلب" إلى أن الحكومة أقسمت أن تلتزم الحيادية الكاملة فى الانتخابات الرئاسية المرتقبة يومي ٢٦ و٢٧ مايو الجاري لتكون انتخابات شفافة تعبر عن إرادة المصريين بصدق، وعلى العالم أن يشهد ويتابع هذه الانتخابات، داعيًا الجميع، سواء منظمات أو مؤسسات إعلامية، لمتابعته تلك الانتخابات التى تعد حلقة رئيسية فى خارطة الطريق المصرية.

 

 وأعرب "محلب" عن سعادته بزيارة الإمارات، التى وصفها بالداعمة لمصر فى مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن قادة الإمارات تربوا على الإخلاص والصدق، وموضحًا أن شعب مصر لا ينسى أبدا من يقف بجانبه، وعلى مدار أجيال ضارًبا المثل بالزعيم الراحل الشيخ زايد آل نهيان الموجود فى قلب كل مصرى.

csr