القاهرة 20°
دوت مصر
رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

محلب: مصر تواجه ثورة مضادة ولا عودة إلى الوراء

كتب- عزت شعبان:



أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تواجه ثورة مضادة، مضيفا "سنمضي كما مضينا من قبل لا تردد ولا انكسار ولا عودة إلى الوراء. لقد تحملت مصر الكثير من أجل أمتها، وهي قادرة على تحمل مسئوليتها من جديد، ولن تنسى من وقف معنا".

وقال "محلب"، خلال الكلمة الرئيسية افتتاح منتدى الإعلام العربي، الذي افتتح أعماله اليوم الثلاثاء في دبي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن التحولات تتوالى في عالم اليوم سياسيا واقتصاديا ومستجدات القوى الناعمة، مؤكدا أننا إزاء عالم جديد وإنسان جديد، وأن ما مضى من التاريخ هامش محدود إزاء المستقبل، وأن إيقاع أحلامنا كان بطيئاً في صبانا، ونجد أنفسنا اليوم نشهد انكماش الجغرافيا واتساع التاريخ.

وأضاف رئيس الوزراء، "أننا نواجه محنة وفرة المعلومات التي تؤدي إلى صعوبة في اتخاذ القرار"، مؤكدا أن الحصول على المعلومات حق للجميع، ولكن المعلوات تحتاج إلى فرز، لافتا إلى أن مصر شهدت صنع دولة الأمل في يناير 2011، وفوجئ الجميع بسرقة الثورة، فخرج الشعب في ٣٠ يونيو/حزيران تأكيداً لهويته باعتباره شعبا متدينا وسطيا، ومؤكدا أن أحدا لن يفرض عليه إرادته المتعصبة.

وأكد ضرورة تحويل الآمال إلى منجزات، وضرورة مصارعة الأزمات، مشيرًا إلى ضرورة قوة الإرادة ووضوح الرؤية، "وأنا أعمل على بناء الجسور بين البشر، مدركاً المكانة التاريخية لبلادى، ومكانة أمتنا العربية، ويدرك المصريون جميعاً أن الوسطية ورقى الأخلاق هى نبراس المصريين".

وطالب "محلب" الإعلام بالبناء، وأن تكون الرسالة الحضارية ظاهرة في المستقبل بعد محاولات نقل الثورة إلى الفوضى، مشيرا إلى أن "الاقتصاد يبنيه الروح القويم، وتعاليم الدين الوسطى، وقبول الغير، حتى يمكن الانتصار على قسوة الحياة".

csr