القاهرة 20°
دوت مصر
إبراهيم محلب رئيس الوزراء

محلب: البحرين ستدعمنا للنهاية..و"الحياد" شهادة ميلاد النظام الجديد

دوت مصر

أكّد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن عاهل مملكة البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أعرب له، خلال لقائه به الليلة الماضية، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، تأييده المطلق، لشعب مصر، وحرص بلاده على استمرار دعمها في مسيرتها نحو المستقبل، لتلبية طموحات المصريين.

وقال محلب، في تصريح له اليوم في دبي، إنه عبّر خلال اللقاء، عن تقدير الشعب المصري لموقف مملكة البحرين الشقيقة، المؤيّد لخارطة المستقبل، معربًا عن رغبته الصادقة في استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين، في مختلف المجالات.

وأكّد رئيس الوزراء، أن مصيرنا مشترك مع أشقّائنا العرب، خاصة الأكثر قربًا، ومن وقف معنا، مشيرًا إلى أننا نحافظ على علاقاتنا معهم لاستثمارها لصالح الشعوب.

ووصف محلب لقاءه بالشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي، بأنه كان أخويًا، وتطرّق إلى المصير المشترك للبلدين، وقال إن لقاءه بالشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، امتلأ بفيض من المشاعر، وجدّد التأكيد على الوقوف إلى جانب مصر في محنتها، بالإضافة لإعلان بن زايد ترحيبه بالعمالة المصرية.

وأشار رئيس الوزراء إلى عدم تردده في تلبية الدعوة للمشاركة في منتدى الإعلام العربي، إيمانًا بدور الإعلام وأهميته، وللتأكيد على أن مصر لن تنكسر، وأن ما يحدث حاليا ميلاد لحقبة مصرية جديدة.

وشدّد محلب في تصريحاته أن الحيادية التي أقسمت الحكومة أن تسود الانتخابات الرئاسية المرتقبة، ستكون شهادة الميلاد الشرعية لنظام جديد في مصر. مؤكدًا أن القيادة الجديدة ستكون –بإذن الله- قيادة رشيدة.

جدير بالذكر أن محلب أجرى قبيل مغادرته دبي، عددًا من اللقاءات الإعلامية، مع قنوات أبوظبي، SKY NEWS، BBC، بالإضافة لإجرائه حوارات صحفية مع صحيفتي البيان والخليج الإماراتيتين، حيث شرح وجهة نظر مصر في العديد من الموضوعات، وأوضح الخطوات التي تقوم بها لتحقيق بنود خارطة المستقبل.

csr