التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 03:45 ص , بتوقيت القاهرة

محكمة النقض تحدد المصير النهائي لـ"حبارة" في "مذبحة رفح الثانية"

تصدر محكمة النقض، اليوم السبت، حكمها في الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن "عادل حبارة"، وآخرين، المطالب بإلغاء عقوبة إعدامهم الصادرة من محكمة الجنايات، لإدانتهم بالضلوع في مذبحة رفح الثانية التي أسفرت عن مقتل 25 مجندًا بقطاع الأمن المركزي.


كانت محكمة الجنايات قضت في نوفمبر 2015 بإعدام 7 متهمين من بينهم القيادي التكفيري عادل حبارة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة رفح الثانية، وأصدرت أحكاما بالسجن المؤبد على ثلاثة متهمين، والسجن خمسة عشر عاما على 22 آخرين، وبرأت ثلاثة متهمين فى القضية نفسها.


وضمت لائحة الاتهام ارتكاب المتهمين جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة، والشرقية، إذ نسبت النيابة للمتهمين حادث مقتل 25 مجندا بقطاع الأمن المركزى، علاوة على قتل مجندين للأمن المركزى فى مدينة بلبيس، بالإضافة إلى اتهامات أخرى من بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.


يشار إلى أن هذه المرة الثانية التى تنظر فيها محكمة النقض قضية "مذبحة رفح الثانية"، حيث قضت فى السابق بقبول الطعون المقدمة من عادل حبارة وباقى المتهمين، بعد أن قضت محكمة الجنايات بإعدامهم، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة جديدة فأصدرت حكمها المطعون عليه.


اقرأ أيضًا:


ريهام سعيد وحبارة وتسريبات الثانوية العامة.. يوم ساخن أمام القضاء