التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 11:55 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ بني سويف: خطوات عملية للنهوض بمنظومة الاستثمار

طالب المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف المستثمرين وأصحاب المصانع بتقديم مقترحاتهم للارتقاء بالمناطق الصناعية لتلبية احتاجاتهم فيما يخص البنية الأساسية والتخطيط والخدمات والمرافق، مقترحاً الاستعانة بمكاتب استشارية لوضع تصور لتطوير منظومة الخدمات المقدمة في المناطق الصناعية بشكل متكامل يرتقي بالمناطق الصناعية.


يأتي ذلك في إطار الخطوات العملية التي تتخذها المحافظة للنهوض بمستوي منظومة الاستثمار بالمحافظة وجذب مزيد من الإستثمارات المحلية والأجنبية ورفع مكانتها التنافسية .
 
كما كلف المحافظ مسئولي المناطق الصناعية بعقد لقاءات عاجلة بحضور المستثمرين والجهات المعنية للوقوف على أسباب التأخير في تنفيذ بعض الخدمات في المناطق الصناعية خاصة نقطة شرطة، وحدات إسعاف، وحدات إطفاء، ورصف طرق ، وبعض المرافق للحصول على نتائج سريعة واتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذها في أسرع وقت ممكن ، موجها بتشكيل لجنة هندسية لمراجعة تنفيذ المشروعات بالمناطق الصناعية طبقا للتراخيص .
 
وطالب حبيب مدير منطقة كوم أبوراضي الصناعية بالاستمرار في إجراء اللقاءات الأسبوعية مع أصحاب المصانع، والذين تم منحهم مهل إضافية لتوفيق أوضاعهم،  ويبلغ عددهم (17) مصنعاً  لبحث مشاكلهم على أرض الواقع مع ضرورة المتابعة الميدانية لمدى التزام اصحاب المصانع بالمهلة الممنوحة لهم، واستيفاء كافة الأوراق والإجراءات المطلوبة على أن يتم تعميم هذا النهج على باقي المناطق الصناعية بالمحافظة .
 
 جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية برئاسته وحضور اللواء أحمد علي السكرتير العام , ومندوبي الهيئة العام للاستثمار وهيئة التنمية الصناعية ومسئولي الاستثمار ومديري المناطق الصناعية ,الشئون القانونية , الشئون المالية بالمحافظة , وعدد من المستثمرين .


اقرأ أيضا


صور| محافظ بني سويف يشارك في جنازة شهيد سيناء