التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ القاهرة يرفع الإشغالات من شارعي شنن والسبتيه

تفقد محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، أعمال التطوير بشارعي شنن الجلاء والسبتية، التي شملت رصف وتجديد أرصفة للشوارع ورفع الإشغالات وإخلاء الأرصفة للمشاة، ورفع كفاءة الإنارة وإضافة أبراج إضاءة حديثة بتقاطع شنن مع السبتية.


وقال المحافظ، في بيان اليوم الأحد، إن تطوير شارعي السبتية وشنن الجلاء يأتي ضمن خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المحاور المؤدية من وسط المدينة إلى الكورنيش، التي كان يحتلها باعة الخردة.



ووجه المحافظ رئيس حي بولاق، اللواء إبراهيم عبد الهادي، بتكثيف الحملات الأمنية والمرورية على الشارعين، وعدم السماح قطعيا بأي إشغالات على الأرصفة، كذلك تحديد الانتظار صف واحد على جانب واحد من الطريق، وتفعيل القانون بحزم ضد كل من يخالف ذلك.


وخلال الجولة أشرف المحافظ على كلبشة وسحب عدد من السيارات لوقوفها بالمخالفة في أماكن عدم الانتظار، وأصدر تعليماته باستدعاء معدات ولوادر وسيارات الحي لرفع إشغالات أحد محلات تجارة الأخشاب.





كما انتقل المحافظ لتفقد أعمال التطوير بشارع الشواربي المخصص للمشاة، التي تشمل رفع كافة الإشغالات، وتخصيص أماكن للمحلات، وتجديد كامل للأرضيات والأرصفة والتشجير، مع تزويده بمقاعد رخامية لرواد الشارع، وإنارته بأحدث أساليب الإضاءة، مع إضافة بالوعات أمطار وإعادة طلاء العمارات التراثية وغير التراثية المطلة على الشارع.


وشدد المحافظ على سرعة تركيب حنفيات الحريق بالمواقع المختارة داخل الشارع، ورفع معدل إنجاز التشطيبات النهائية لأعمال التطوير للإعلان عن افتتاح الشارع قريباَ.




اقرأ أيضا:


فيديو| سهير حواس: وسط البلد ثروة معمارية


بعد "الزلزال وخرابة مول".. القطامية من "مزبلة" إلى مدينة صناعية