التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:39 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة: توسعة محطة مياه العياط بتكلفة 85 مليون جنيه

أكد محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، تنفيذ العديد من المشروعات القومية فى مجال مياه الشرب بمراكز ومدن المحافظة والتى تشهد إنقطاعات فى المياه، مشيراً إلى أن بعض هذه المشروعات سيتم الإنتهاء منها قبل نهاية العام الحالي. جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ أمس السبت، مع عدد من ممثلى أهالي مدينة العياط، بحضور نائبه اللواء أسامة شمعة، للإستماع إلى مشاكلهم.


وقال الدالي، في بيان له اليوم الأحد، إنه يجرى حالياً تنفيذ توسعات لمحطة مياه العياط بطاقة 51ألف م3 /يوم، وبتكلفة تقديرية 85 مليون جنيه، ومن شأنها القضاء على مشاكل المياه بــ 23 قرية بالعياط، مشيراً إلى أنه للتغلب على مشاكل إنقطاعات المياه يتم العمل بنظام المناوبات فى بعض القرى لضمان وصول المياه لكافة الأهالى.


ورداً على مطالب الأهالي بعدم تشغيل المنطقة الصناعية بـــ " طهما " والتي يستفيد منها أهالي العياط، أكد محافظ الجيزة أنه يتم متابعة الموضوع مع الجهات المعنية بالدولة وفقاً للإجراءات المتبعة فى هذا الشأن، لافتا إلى أنه سيتم تكليف رئيس المدينة بالمتابعة الدائمة للأرض المخصصة للمنطقة لمنع أي تعديات عليها. وأشار الدالي للأهالي أنه تم التنسيق مع المجتمع المدنى لإنشاء مدرسة جديدة بقرية "برنشت" للتعليم الأساسي، والتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لنقل السوق العشوائي إلى مكان أخر حضاري.