التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:16 ص , بتوقيت القاهرة

متهم في قضية "حمير القليوبية": استخدمها لصناعة الجلود

تسلمت نيابة القناطر الخيرية، برئاسة المستشار عبد الحميد الفقي، تحريات المباحث، اليوم الثلاثاء، حول واقعة ضبط سائق، يقود "تروسيكل" محمل بـ 3 حمير مسلوخة بقرية المنيرة، وكشفت التحريات أن المتهم كان ينوي إلقاء الحمير في أحد المصارف، بعدما تم سلخها لاستخدام جلودها في صناعة الأحذية فقط، وليس لبيع لحومها للجزارين.


كما تسلمت النيابة تقرير الطب البيطري، الذي أكد أن الحمير المضبوطة مذبوحة منذ فترة، وأنه تم سلخ الجلود الخاصة بها بطريقة تدل علي أن الغرض منها هو استخدامها في صناعة الأحذية.


وقال "السيد. ع" سائق، الذي تم ضبطه يقود تروسيكل محمل بحمير مسلوخة بقرية المنيرة في تحقيقات نيابة القناطر الخيرية، التي أجراها حسن فتحي وكيل أول النيابة برئاسة المستشار عبد الحميد الفقي، أنه كان يسلخ الحمير للحصول على جلودها فقط ولا يبيع لحومها للجزارين وكان في طريقه للتخلُّص من جثث الحمير بفرع الرياح التوفيقي أو أي مجرى مائي بعد سلخها والحصول على جلودها.


 وقال المتهم، في تحقيقات النيابة "الناس شافو الحمير فوق العربية ففكروا إني ببيعها للجزارين بالقرية، ولكن ما حدث إنني كنت بوصل الجلود للتجار، وعمري ما قمت ببيع أي لحوم حمير لمحلات جزارة وبرميها بعد سلخها".


وكان العميد أشرف صالح، مأمور مركز القناطر الخيرية تلقي بلاغا من الأهالي بالواقعة، وانتقل على الفور المقدم أحمد الخولي، رئيس مباحث مركز شرطة القناطر وتمكن من القبض على المتهم ويدعي "سيد ع أ"، ويقود "تروسيكل" محمل بـ 3 حمير مذبوحة، وتم التحفظ عليهم بعد هروب اثنين من المتهمين، وبتفتيش التروسيكل تم العثور على حمير نافقة في طريقها للبيع للمواطنين، وتم إخطار اللواء مجدي عبد العال مدير أمن القليوبية.