القاهرة 19°
دوت مصر
سينجلل مازر

متزوجة؟.. 7 علامات تقول إنك "سنجل مازر"!

عندما يتخلى زوجك عن مسؤوليات الأب ويفضل تصنيفه طفلا كبيرا يحتاج لرعاية الأم وتدليل الزوجة واهتمام المربية فاعلمي أنك "سنجل مازر" بدبلة زواج في يدك اليسرى.

قد تتعرض الأم لظروف تجبرها على تربية أبناءها بمفردها؛ عندما تمر بتجربة طلاق قاسية أو عند وفاة الزوج أو سفره لفترات طويلة، لكن عندما يلقي الزوج بجميع مسؤولياته على الزوجة، لتلعب دورها ودوره في المنزل من أجل تربية الأبناء رغم وجوده، تتحول بلا شك إلى "أم عزباء"، تمر بهذه التجارب في حياتها

57f6b4cd1b0000c517ef5145

57f6b4cd1b0000c517ef5145

1- عندما تأخذك أعباء رعاية الأطفال والعناية بالمنزل لدرجة أنك لا تجدين وقتا للراحة، حتى وإن كنت غير موظفة، من أجل توفير سبل الراحة للزوج الذي يقضي ساعاته في المنزل في الشكوى من الإرهاق في العمل والتعبير عن الاستياء من أوضاع المنزل أو نوع الطعام أو فوضى الأطفال التي لا يفكر في المساهمة في تربيتهم ويكتفي بدوه كـ "بنك". فانت سنجل مازر.

2- إذا كنت موظفة فمأساتك مضاعفة، فتتحملين مسؤولية رعاية الأطفال وأعمال المنزل والنفقات أيضا، وهي اللحظة التي تجعلك تشعرين أن زوجك عبئا على علاقتكما، ويجبر على التفكير في الانفصال حتى تستطيعي التركيز على مسؤولياتك كأم عزباء.

الأم أعبائها تكون أكبر إذا كانت موظفة

الأم أعبائها تكون أكبر إذا كانت موظفة

3- تتحول مسؤولياتك في مراحل متقدمة بالتدريج لتشمل إصلاح الأعطال المنزلية حتى لو كنت لا تمتلكين أي خبرة في هذه الأعمال، لكنك لا تجدين أي حل بديل عن القيام بذلك بنفسك ولا ترغبين في طلب من القيام بذلك لغلأن تعرفين رده مسبقا.

4- عندما يتحول زوجك إلى طفلك الذي لم تنجبيه الذي يتطلب اهتمامك طوال الوقت وقد يشعر بالغرة من رعايتك لأطفالك، لكنه لا يقوم بأي شيء في المقابل.

مسؤولية النفقات تقع على الام العزباء

مسؤولية النفقات تقع على الام العزباء

5- في كثير من الأوقات تجد السينجل مازر المتزوجة نفسها بمفردها مع أطفالها بسبب غياب الأب لفترات طويلة بشكل يؤثر على علاقتهما ووجوده كفرد أساسي بالأسرة، حتى وإن كان غيابه لأسباب مرتبطة بالعمل، ويصل هذا التأثير إلى حد أن غياب الأب للأبد لن يؤثر على أسرته في شيء.

6- عندما تنظرين إلى أي زوجين متفاهمين أو رجل يعبر عن مشاعره نحو زوجته، تشعرين بأنك تفتقدين زوجك والرجل الذي اخترتيه لتكملي حياتك معه، رغم أنه قد يكون جالسا إلى جوارك، حينها تشعرين بمدى وحددتك.

علاقة الأم العزباء وابنتها

علاقة الأم العزباء وابنتها

7- الأطفال عادة ما يقلدون الآباء في اختياراتهم، فتجدين طفلتك تتطلع لأن تصبح مثلك وتلعب دورك في الحياة التي تكونين انت محورها، في ظل غياب الأب الذي لا تجد له دور لتحاكيه لكن عندما تصبح طفلتك الصغيرة عروس وتتمرد، عند اختيار شريك حياتها، على أن تصبح نسخة منك تتحمل كل أعباء الزواج بمفردها، وقتها تشعرين لأول مرة بحجم مسؤولياتك التي تحملتيها بمفردك رغم كونك متزوجة.

csr