التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:05 م , بتوقيت القاهرة

"مباشر" تشجع الاستثمار في البورصة بـ"المستثمر الأول"

دشنت مجموعة "مباشر" مسابقة للتداول في البورصة المصرية "1st Investor" عبر موقعها الإلكتروني، لتشجيع ثقافة الاستثمار في البورصة.


وتقوم فكرة المسابقة على جذب شرائح جديدة من المجتمع المصري للاستثمار في سوق المال، من خلال تغيير الصورة الذهنية السلبية لدى بعض الفئات عن البورصة، كذلك توفير الفرصة الحقيقية للراغبين في دخول سوق الأسهم للتعرف على آليات التداول، وكيفية اختيار الأسهم وتحديد الوقت المناسب للشراء أو البيع.


وتنطلق المسابقة برعاية من الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار، كذلك البنك التجاري الدولي، مع تخصيص جوائز نقدية تصل قيمتها في نهاية المسابقة إلى 70 ألف جنيه و6 أجهزة موبايل IPhone6، واشتراكات مجانية لشاشات دايركت إف إن برو، للمتابعة اللحظية لأسواق الأسهم، كذلك اشتراكات مجانية لشاشة المعلومات الذكية لأسواق المال Decypha.


من جهتها، قالت المدير التقني لـ"مباشر"، مروة سليمان، إن فريق العمل بذل جهدا كبيرا لتطوير موقع مخصص للمسابقة يتيح إمكانية التسجيل للمتسابقين بسهولة ويسر، ومتابعة كل متسابق لقيمة محفظته المالية بصورة مباشرة، مع التغيرات اللحظية لأسعار الأسهم، كذلك تأمين عمليات التداول كأنها حقيقية، لضمان النزاهة والشفافية وعدم اشتراك فرد واحد أكثر من مرة في المسابقة.


وأكد مدير قطاع البحوث بشركة مباشر تداول، عمرو حسين الألفي،  أن فريقه عمل على انتقاء أسهم الشركات المتداولة بالبورصة المصرية والتي تتميز بمعدلات السيولة، مع إمكانية دعم المستثمرين في المسابقة بتقارير الأبحاث، التي يصدرها فريق عمل مباشر تداول، وذلك خلال فترة المسابقة في إطار دعم ثقافة الاستثمار القائم على أسس مالية وفنية من خلال تقارير التحليل الفني اليومية للبورصة المصرية لتحديد الوقت المناسب لعمليات الشراء والبيع لتلك الأسهم التي يؤكد التحليل المالي على جاذبيتها الاستثمارية.


ويقوم المتسابقون بالتسجيل على الموقع المخصص لها (http://contest.mubasher.info) وسيتم إعطاء محفظة تجريبية لكل متسابق بسيولة نقدية قيمتها مليون جنيه، وتوزع الجوائز في نهاية المسابقة على أصحاب نسبة الربح الأكبر.