التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:57 م , بتوقيت القاهرة

ما يجب أن تعرفيه عن "البرايمير"

إذا أردتي تطبيق مكياج كالمحترفين، ضعي البرايمير كخطوة أولي، والبرايمير هو مستحضر شفاف يوضع على البشرة بعد وضع كريم الترطيب وقبل وضع كريم الأساس، وحسب كلام خبراء المكياج لاستخدامه فوائد متعددة وهي:


1- ثبات المكياج فترة طويلة:


البرايمير ييقوم بتصغير المسامات ويعمل على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، وهذا يساعد على ثبات المكياج فترة أطول.


2- ترطيب البشرة:


يمنحك البرايمير بشرة ناعمة، وسلسلة وهذا يعطي نتيجة أفضل لشكل المكياج النهائي


3- يعالج البشرة:


تحتوي أنواع البرايمير على السليكون والذي يعمل على الحفاظ على ترطيب البشرة داخليا، من خلال تضييق المسام والحفاظ على العناصر المرطبة داخل البشرة، بالاضافة إلى علاج حب الشباب، لأنه يعمل كعازل بين البشرة والمكياج، فيحمي من التهابات البشرة خاصة الحساسة.


4- شكل أفضل لظلال العيون:


هناك بعض انواع البرايمير الخاصة بالعين ولها نفس الخصائص، ما يساعد على ثبات مكياج العيون وإظهاره بشكل أروع.


5- يقلل من كمية المكياج:


ستحتاجين كمية أقل من كريم الأساس لتغطية بشرتك بالكامل.




كيفية وضع البرايمر :



يوزع البرايمير على شكل نقاط بالشكل الموضح في الصورة، ثم يتم توزيعه على كامل الوجه من الداخل وإلى خارج الوجه ومن منتصف الوجه إلى الجوانب.


اختاري نوع البرايمير حسب نوع بشرتك:



البشرة الجافة :


اذا كنت من اصحاب البشرة الجافة ابتعدي عن منتجات البرايمر التى تحتوى على نسبة من السيليكون لانه ستلحق ببشرتك العديد من الاضرار وعليكى اختيار نوع يعطى بشرتك القدر اللازم من الترطيب ويمنع كريم الاساس من التكتل ويساعد على ان يبقى المكياج على الوجه لوقت طويل دون ان تجف البشرة


البشرة الدهنية :


اختاري البرايمير الذي يحتوي على السليكون حتى يسيطرعلى الدهون التى تفرزها البشرة.


المختلطة والحساسة:


اختاري أنواع البرايمير الذي يساعد على توحيد لون البشرة فيقلل احمرارها أو يقلل من وضوح البقع الداكنة فى الوجه ويوجد انواع اخرى تقلل التجاعيد وتضيف لمعة جذابة للوجه.