القاهرة 20°
دوت مصر
مايكروسوفت تعلن نتائج مسابقة Openness للمطورين غداً

مايكروسوفت تعلن نتائج مسابقة Openness للمطورين غداً

دوت مصر- تامر إمام

تعقد شركة مايكروسوفت مصر بالتعاون مع جمعية اتصال احتفالية ضخمة غداً الثلاثاء للكشف عن النتائج النهائية لمسابقة شباب المطورين Openness Developers Competition والكشف عن الفائزين الثلاثة في المسابقة.

وتمنح المسابقة الفرصة لأكبر عدد ممكن من شباب المطورين المصريين للعمل على تطوير الحلول الخاصة بهم وجذب أعداد كثيرة من المطورين الجدد، وتستهدف المسابقة المطورين الشباب من طلبة الجامعات والشركات الناشئة في مصر، من خلال العمل على تقديم أفكار جديدة يمكن أن تخدم المواطن المصري، أو تساهم في حل إحدى المشاكل التي تعانيها البلاد وذلك من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات لبناء الحل المناسب.
وكان نهاية مارس/آزار الماضي هو الموعد النهائي لإغلاق باب التقديم للمسابقة التي شهدت إقبالا كبيرا من شباب المطورين.
وشارك في تحكيم المشروعات لجنة تحكيم متخصصة من أساتذة الجامعات وخبراء التكنولوجيا، ومكنت الشركة المشاركين في المسابقة من استخدام أي تكنولوجيا لتطوير التطبيقات التي يتقدمون بها في المسابقة، ولا يشترط استخدام تقنيات مايكروسوفت.

وتعليقا على المسابقة، يقول إيهاب نجيب مدير مبادرات البرمجيات بشركة مايكروسوفت: "تمتلك السوق المصرية الكثير من المواهب الشابة في مجال تطوير الحلول، ولكن معظمهمم لا يمتلك الموارد الكافية لتحويل أفكاره إلى حقيقة واقعة، وجاءت المسابقة لإتاحة الفرصة أمام شباب الجامعات والشركات الناشئة لتقديم حلول لخدمة المجتمع والمساهمة في حل المشكلات التي تعانيها البلاد، وإتاحة الفرصة أمام المشاركين لتقديم أفكارهم أمام مجتمع التكنولوجيا المصري، ما يفتح أمامهم فرصا أوسع في المستقبل".

وأضاف نجيب، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن الجوائز التي سيحصل عليها الفائزون تشمل: الجائزة الأولى: رحلة لحضور مؤتمر Tech-Ed 2014 في أوروبا، أما الجائزة الثانية: أحدث الحواسب اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Windows 8، والجائزة الثالثة: أحدث أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 8.

csr