التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 12:11 م , بتوقيت القاهرة

ماذا ينقص كوليبالي ليصبح "نيو فلافيو" في الأهلي؟

إذا اشتريت ماكينة جديدة فلا شك إنها بحاجة إلى "التليين"، فالتروس يجب أن تعمل ببطء في البداية حتى تنطلق بعد ذلك وتعمل بمنتهى الكفاءة، وهذا ما حدث مع الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم النادي الأهلي الجديد.

الأهلي تعاقد مع كوليبالي، ولكنه لم يشارك في عدد كبير من المباريات، وكان دائما ما يخرج من قائمة الفريق، وسط حالة من الغضب الشديد انتابت جمهور الأحمر الذي كان يرغب في رؤية اللاعب.

ولكن حسام البدري المدير الفني للفريق، كان له رأي أخر ودفع باللاعب في الوقت المناسب، وشارك في 5 مباريات متتالية ليسجل 5 أهداف بنسبة نجاح منقطعة النظير، مما دعا البعض لمقارنته مع الأنجولي أمادو فلافيو مهاجم الأهلي التاريخي والذي سجل تاريخا مازال الكل يتذكره حتى الأن.

كوليبالي ما زال يحتاج إلى الكثير من الوقت ليصبح "نيو فلافيو"، يحتاج لبعض الأشياء التي تجعله يحقق ما حققه فلافيو وإن كان هذا الأمر صعبا بسبب اختلاف الأجيال، ويستعرض دوت مصر ما ينقص اللاعب ليكون فلافيو الجديد.

الاستمرارية

التألق أمر صعب للغاية ولكن الاستمرارية في التألق أصعب بكثير وتحتاج إلى مجهودات مضاعفة، فكوليبالي تألق في البداية ويحتاج إلى الاستمرار في هذا المستوى لفترة طويلة تصل إلى نهاية عقده مع الأحمر.

جلبيرتو وأبو تريكة

يحتاج اللاعب الإيفواري إلى صانع ألعاب مميز يمنحه الفرص ليسجل منها كما كان يفعل جلبيرتو وابو تريكة مع فلافيو، وهذه القماشة من اللاعبين غائبة عن الأهلي في الوقت الراهن.

مهاجم ثان

طريقة لعب الأهلي الحالية تستلزم خروج كوليبالي من منطقة الجزاء بشكل مستمر، وهو ما يفقده أهم مميزاته، فيحتاج كوليبالي إلى مهاجم ثان بجواره كما كان يفعل متعب مع فلافيو، فكلاهما يخدم الأخر.