التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

مؤتمر تنشيط السياحة بقنا يوصي بإستراتيجية إعلامية للترويج لمصر خارجيا

أوصى مهرجان تنشيط السياحة الأول بجامعة جنوب الوادي، الذي نظمته بالتعاون مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة في الفترة من 5 إلى 7 مارس، بإقامة خطة وطنية إعلامية شاملة من أجل تنشيط السياحة وتشجيع صناع الدراما على عرض الأماكن السياحية المصرية.



وقال رئيس الجامعة، عباس منصور، إنه من خلال مجموعة من اللقاءات وورش العمل التي تم عقدها على مدار فترة انعقاد المهرجان تم خلالها طرح العديد من الرؤى والمبادرات من جانب الخبراء والإعلاميين والطلاب وتوجيه الأطروحات البحثية للباحثين الشباب لمجالات تخدم النشاط السياحي بمحافظات جنوب الصعيد.


أضاف أن المهرجان أوصى أيضا بضرورة التواصل مع الإعلام الخارجي من خلال القنوات الدبلوماسية المصرية من أجل تصحيح صورة مصر إعلاميا في الفترة الراهنة، وتبني المبادرات التي طرحها طلاب الجامعة من خلال هذا المؤتمر بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنشيط السياحي والعمل على تنمية هذه المبادرات ودعمها.



وأضاف الدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي أن من توصيات المهرجان تشكيل لجنة من رجال السياحة والإعلام لوضع إستراتيجية إعلامية للتعامل مع الأحداث الطارئة في وسائل الإعلام والاستفادة من وسائل الإعلام في الترويج السياحي لمصر وتشجيع الأنماط المختلفة من السياحة.


كما أوصى المؤتمر بتشجيع السياحة العربية واستهداف أسواق سياحية جديدة كدول وسط وجنوب غرب آسيا. وأوصى بتشجيع إنشاء القنوات المتخصصة التي تخدم الترويج السياحي وتنظيم مسابقات دورية بين طلاب الإعلام على مستوى الجامعات المصرية في إنتاج مواد إعلامية تروج للسياحة المصرية وتبني إقامة قناة تلفزيونية متخصصة في الإعلام السياحي وإنشاء مجلس للإعلام السياحي وتنشيط السياحة بمحافظة قنا بالتعاون بين جامعة جنوب الوادي والهيئة العامة لتنشيط السياحة.


اقرأ أيضا


فيديو| محافظ قنا يعلن إنشاء هيئة لتنشيط السياحة