التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:08 ص , بتوقيت القاهرة

كواليس 48 ساعة يقضيها رئيس فودافون العالمية بمصر

وصل إلى القاهرة، مساء أمس الثلاثاء، فيتوريو كولاو، الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية، في زيارة تستغرق 48 ساعة فقط، حيث سيغادر مصر، مساء غد الخميس.


ويرصد "دوت مصر" كواليس الزيارة، التي تعكس مدى اهتمام الشركات العالمية بالسوق المصري، الذي يعد من أكبر الأسواق على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، بل وتعكس الزيارة أيضا مدى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقطاع الاتصالات، حيث حرص على الاجتماع برئيس فودافون العالمية، صباح اليوم الأربعاء.


بدأ فيتوريو زيارته لمصر مساء الثلاثاء باجتماعات داخلية مع قيادات شركة فودافون مصر الذي رحبوا به فور وصوله، وفي الثامنة من صباح اليوم الأربعاء، توجه فيتوريو كولاو إلى مقر وزارة الاتصالات، واجتمع مع المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمدة ساعة ونصف، ثم غادر بعدها بصحبة الوزير متجها إلى قصر الاتحادية لمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأفادت مصادر بشركة فودافون مصر أن الرئيس السيسي أصر على الاجتماع برئيس فودافون العالمية، بالرغم من ضيق وقته وارتباطه بمراسم حلف يمين تعيين الوزراء الجدد بالحكومة، كما استمر اللقاء مدة 45 دقيقة، بعد أن كان مقررا له 30 دقيقة فقط.


وبعد ذلك زار فيتوريو بشكل مفاجئ فرع فودافون بمنطقة مصر الجديدة وتحديدا بشارع الميرغني بجوار قصر الاتحادية، وتحدث مع موظفي الفرع وبعض العملاء للتأكد من جودة الخدمة المقدمة للعميل، والتقط معهم مجموعة من الصور التذكارية، ليغادر بعدها متوجها إلى المقر الرئيسي للشركة بالقرية الذكية.


وعقد الرئيس التنفيذي لفودافون العالمية عدة لقاءات مع قيادات فودافون مصر، على رأسهم المهندس أحمد عصام، الرئيس التنفيذي لفودافون مصر، وخالد حجازي، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية بالشركة، بجانب عدد من رؤساء القطاعات بالشركة.


وسيلقي فيتوريو، ظهر غد الخميس، محاضرة قصيرة أمام أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بمصر، في اجتماع يستمر لمدة 3 ساعات، وبعدها سيتجه لمقر مجلس الوزراء لمقابلة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بصحبة وزير الاتصالات ياسر القاضي، ثم يتجه لمطار القاهرة استعدادا لمغادرة مصر.


يذكر أن فيتوريو كولاو أكد أمام الرئيس السيسي، التزام فودافون بضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، بغرض دعم الاقتصاد المصري وتحسين جودة خدمات الاتصالات بمختلف أنحاء الجمهورية.