التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:41 م , بتوقيت القاهرة

قيادي شيعي: السيسي وأد فتنة كبرى بإقالة الزند

أشاد القيادي الشيعي، وعضو المجمع العالمي لأهل البيت، الطاهر الهاشمي، بقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس الحكومة شريف إسماعيل بإقالة وزير العدل أحمد الزند على خلفية تصريحاته المسيئة للرسول.


وقال الهاشمي، في بيان له، اليوم الإثنين، أنه فوجئ بتصريحات الزند المتلفزة يستعرض فيها قدرته على حبس أي شخص حتى لو كان الرسول الأكرم، مشيرا إلى أن استغفاره بعد الإساءة للرسول لا يعني أنها ذلة لسان بقدر ما أنها تصريحات تنم على عدم احترام لمشاعر المسلمين.


وأضاف الهاشمي، "كنا على يقين بأن هذه التصريحات لن تمر بسبب موقعه القضائي والسياسي، مع العلم أنه خريج الأزهر وحافظ القرأن الكريم"، مؤكدا أن هذا القرار انتصار للرئيس والحكومة للإسلام، مشيدا في الوقت نفسه ببيان الأزهر الذي أدان فعل الزند، حسب تعبيره.


وتابع القيادي الشيعي: "لقد وأد الرئيس والحكومة والأزهر فتنة كبرى من تلك التصريحات قد تقع في الأمة الاسلامية"، لافتا إلى أن قرار الإقالة إنما هو استجابة لجموع المسلمين في العالم العربي والإسلامي الذين استنكروا هذه التصريحات وهذا التطاول على مقام الرسول الأكرم، وهذه رسالة لكل من تسول له نفسه التطاول على مقام النبوة سواء كان وزير أو غيره.