القاهرة 20°
دوت مصر
بنك قطر الوطنى

قطر الوطنى يرفض مطالب موظفيه .. وتهديدات بالتصعيد

 

دوت مصر- ناصر يوسف:

رفضت الإدارة التنفيذية ببنك قطر الوطنى-مصر، تلبية مطالب موظفى البنك فى الاجتماع الذى عقد أمس بوزارة القوى العاملة والهجرة لتقريب وجهات النظر بين الطرفين.

وقال جمال عقبى رئيس نقابة العاملين بالبنوك وأمين صندوق اتحاد العمال في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" إن لجنة فض المنازعات بوزراة القوى العاملة عقدت أمس اجتماعا ضم موظفى البنك والإدارة التنفيذية للتفاوض حول مطالب العاملين ورفضت الادارة كافة المطالب".

ويطالب العاملون في البنك بنسبة 10% من الأرباح التى تقرها قوانين العمل والتى توقفت الإدارة عن توزيعها منذ استحواذ البنك القطرى على كامل حصة بنك سوسيتيه جنرال البالغة 77.17% فى البنك الأهلى سوسيتيه جنرال – مصر بقيمة 1.97 مليار دولار- وفقا لرئيس نقابة العاملين بالبنوك".

وأكد عقبي على أن الإدارة التنفيذية للبنك أهدرت حقوق العاملين به بعد عملية الاستحواذ ولم تراع اللوائح والقوانين الخاصة بالعاملين، متهما الإدارة بمحاباة بعض الموظفين على حساب البقية، مشيرا إلى أن أصحاب المؤهلات المتوسطة المقربون للإدارة يتقاضون أجورا أعلى مما يتقاضاه أصحاب المؤهلات العليا إلى جانب حرمان العاملين من الحوافز.

وكشف رئيس نقابة العاملين بالبنوك عن رغبة موظفى بنك قطر الوطني- مصر فى تصعيد القضية من خلال تقديم شكاوى جديدة للبنك المركزي المصري ضد الإدارة ، مشيرا إلى أنهم سيطالبون فى شكواهم المركزي بضرورة سرعة توقيع عقوبات على البنك القطرى.

وقال مسئول بالبنك المركزى ان المركزى يتواصل بشكل مستمر مع الادارة التنفيذية للبنك لتلبية متطلبات العاملين به وتنفيذ اللوائح والقوانين الخاصة بالعاملين بشكل صحيح، مشيرا إلى أنه فى حال مخالفة اللوائح والقوانين سيتم فرض عقوبات على البنك القطرى.

وتعرض بنك قطر الوطنى لعقوبات خلال الفترة الأخيرة من البنك المركزى المصرى وقال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى فى مارس الماضى إن المركزى فرض غرامة مالية على البنك نتيجة ارتكابه مخالفات تتعلق بإغفاله بعض الأرقام التى يتم إرسالها من البنوك للمركزى بشكل مستمر، نافيا أن تكون الغرامة بسبب ما ذكر حول تمويل البنك للعمليات الإرهابية.

وطالت بنك قطر الوطنى العديد من الانتقادات في الأونة الاخيرة واتهامات بتمويلة لعمليات ارهابية تتم فى مصر خاصة في ظل الدعم الذى تقدمه دولة قطر لجماعة الإخوان المسلمين، ونفى المسئولين بالبنك ارتكاب بنك قطر الوطنى لأية أعمال غير مشروعة فى مصر.

csr