القاهرة 20°
دوت مصر
غلاف رواية الأرض المطوية للكاتبة أنورادا رُوي

في روايتها الجديدة.. "أنورادا رُوي" بين صراع الطبيعة والسياسة

كتب- محب جميل:

أصدرت دار الآداب بيروت، للنشر والتوزيع، رواية "الأرض المطويّة"، للكاتبة أنورادا رُوي بترجمة "محمد درويش" في 422 صفحة من القطع المتوسط.

الرواية تحكي عن شابّةٍ تباشر حياةً جديدةً عند التلال الواقعة على سفوح الهملايا، وسط إيقاعات القرية الصغيرة الوادعة، حيث يتعايش الناسُ بسلامٍ مع الطبيعة. إلاّ أنّها لا تلبث أن تكتشف أنْ لا مَهْربَ من العالم الحديث. وحين يهدّد السياسيّون الشرهون مجتمَعها الحبيب، تجد نفسَها عالقةً بين الحياة التي خلّفتْها وراءها، والمجتمعِ الجديدِ الذي عزمَتْ على أن تحميَه بكلّ قوّتها.

يُذكر أن أنورادا رُوي حين أصدرت روايتها الأولى، أطلس الحنين المستحيل، نجحتْ في انتزاع إعجاب عشرات الآلاف حول العالم، وتصدّرتْ لائحة "أفضل كُتُب العام" في واشنطن بوست وسياتل تايمز. واليوم تعود رُوي بتُحْفةٍ أخرى تستقطب اهتمامَ الجوائز العالميّة.

جديرُ بالذكر أن أنورادا رُوي روائية، ومحرّرة، وصحفية، حصلت على العديد من الجوائز الأدبية المرموقة، أهمها: جائزة الكتابة باللغة الهندية عام 2011، وجائزة آسيا للكتابة الإبداعية عام 2011، وتعدّ إحدى المساهمات في تأسيس دار نشر الأسود الدائم (Permenant Black) منذ عام 2000.