القاهرة 20°
دوت مصر
إيفان شبيجل مؤسس “سناب شات”

فيسبوك تعمل على تطوير منافس لتطبيق SnapChat

كتب- محمد عادل:

تعمل "فيسبوك" على تطوير تطبيق للتراسل الفوري، منافس لتطبيق SnapChat، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة Financial Times.

ويدعم تطبيق SnapChat، تبادل الصور والفيديوهات، إضافة إلى ميزة اختفاء الرسائل بعد عرضها لمرة واحدة فقط، ويعتبر هو التطبيق الأكثر شعبية في مجال الرسائل ذاتية الإخفاء أو التي يتم حذفها بشكل تلقائي بعد فترة محددة.

وكانت "فيسبوك" حاولت شراء SnapChat من قبل مرتين متتاليتين، في المرة الأولى بلغ حجم العرض مليار دولار، ورفضه إيفان شبيجل مؤسس "سنابشات"، وبلغ العرض الثاني ثلاثة مليارات دولار، ورفض أيضا.

وأضاف التقرير أن تطبيق الرسائل الفورية من "فيسبوك" من المتوقع أن يحمل اسم SlingShot، وسيكون جمهوره الأول هو فئة الشباب بشكل عام، وبشكل خاص ومحدد فئة المراهقين، والتي أثبتت مجموعة من الدراسات، التي تناولت شعبية "سنابشات"، أن هذه هي الفئة الأكثر استخدامًا لبرامج التراسل الفوري، وخاصة تلك التي تدعم خاصية الاختفاء الذاتي للرسائل بعد الإطلاع عليها.

وكانت تقارير سابقة ذكرت أن "فيسبوك" يعاني من نسبة انخفاض المستخدمين من المراهقين، وبذلك سيكون SlingShot هو المحاولة الثانية لـ"فيسبوك" لدخول عالم التراسل الفوري بتطبيق منفصل عن تطبيقها الأساسي للأجهزة المحمولة الذكية، بعد محاولتها الفاشلة مع تطبيق Poke والذي أطلقته عام 2012، وقامت بإيقافه بداية الشهر الحالي.