القاهرة 20°
دوت مصر
دوت مصر | الأسايطة يحتفلون بشم النسيم بـ"رحلات نيلية للمزيد الفيس بوك https://www.facebook.com/DotMsr اليوتيوب https://www.youtube.com/channel/UC_nFSFoT0Ni-mB5GSEZ5PSQ تويتر https://twitter.com/dotmas دوت مصر | الأسايطة يحتفلون بشم النسيم بـ

فيديو وصور| الأسايطة يحتفلون في شم النسيم بـ"رحلات نيلية"

توافد مئات المواطنين في أسيوط، اليوم الإثنين، على العبارات النهرية، للاحتفال بـ"شم النسيم" للتنزه في رحلة نهرية تستغرق نصف ساعة، والاستمتاع بأجواء العيد البهيجة مع عائلاتهم.

وسيطرت مشاعر السعادة والفرح على وجوه المواطنين، ورقص الشباب والأطفال على الأغاني.

كما تفقد المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط، الرحلات التي ينظمها مشروع العبارات النهرية التابع للمحافظة من مرسى العبارات النهرية بالحديقة بأسعار رمزية واطمأن على توافر كافة احتياطات السلامة والآمان وشارك المواطنين في رحلة نيلية على متن أحد العبارات .

وأكد على توافر وسائل النجاة وتطبيق كافة اشتراطات الحماية المدنية والالتزام الكامل بالحمولات المقررة وعدم السماح نهائيا بأى زيادة في أعداد الركاب منوها أنه تم التنسيق مع شرطة المسطحات المائية لنشر فرق الإنقاذ المختلفة خلال أوقات الرحلات فضلاً عن التنسيق مع الصحة والأمن لنشر سيارات الإسعاف والمطافئ خارج الحدائق تحسباً لأي طارئ.

وتوافد المواطنين في محافظة أسيوط، اليوم الإثنين، على الحدائق والمتنزهات العامة والنوادي بمراكز والمدن؛ للاحتفال بعيد شم النسيم، حيث فتحت الحدائق والنوادي أبوابها لاستقبالهم منذ الصباح.

وكانت الأجهزة الأمنية قد أعلنت حالة الاستنفار القصوى بمختلف مراكز المحافظة، وانتشرت قوات الأمن بمحيط الحدائق والمنتزهات والنوادي العامة، ودفعت مديرية الصحة بسيارات الإسعاف، وكثف رجال الأمن من تواجدهم بمحيط الحدائق العامة والمتنزهات وكورنيش النيل، إضافة لتواجد رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والإسعاف، تحسبا لوقوع أي أعمال عنف.

csr