التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:19 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| هل يكسر الأهلي عقدة ملاعب جنوب إفريقيا من بوابة بيدفيست؟

كتب - مختار بكر

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفاً ثقيلاً على نظيره بيدفيست الجنوب إفريقي، في الثالثة والنصف عصر اليوم الأحد، في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا.

وتحمل زيارات النادي الأهلي لملاعب جنوب إفريقيا، ومواجهاته مع أندية البافانا بافانا هناك، أخبار غير سارة للمارد الأحمر وجماهيره، حيث لم يحقق الفريق أي فوز في جنوب إفريقيا من قبل.

وخاض الشياطين الحمر طوال تاريخهم 8 مباريات على ملاعب أندية جنوب إفريقيا، تعادل في خمس مباريات وخسر في ثلاثة، ولم يحقق أي انتصار.

"دوت مصر" يرصد بالأرقام مباريات الأهلي الثمانية في جنوب إفريقيا:

أولى المواجهات في جنوب إفريقيا، كانت أمام صن داونز في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا في 2001، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث أحرز سيد عبد الحفيظ هدف الأحمر في اللقاء.

المباراة الثانية للأهلي أمام فرق جنوب إفريقيا، كانت أمام أياكس كيب تاون في دور المجموعات لدوري الأبطال عام 2005، حيث سيطرت نتيجة التعادل السلبي على اللقاء.

عاد الشياطين الحمر لمواجهة صن داونز من جديد، حيث كان اللقاء الثالث في ذهاب دور الـ 16 بدوري الأبطال، وانتهى اللقاء بالتعادل بهدفين لمثلهما، وأحرز هدفي الأحمر محمد بركات وفلافيو.

وفي عام 2008، خاض الأحمر رابع مواجهاته مع فريق جنوب إفريقيا أمام بلاتينيوم ستارز في ذهاب دور الستة عشر بالبطولة الإفريقية، وخسر بهدفين لهدف، حيث أحرز عماد متعب هدف المارد الأحمر الوحيد.

والتقى المارد الأحمر من جديد مع فريق سوبر سبورت في خامس مواجهاته مع أندية جنوب إفريقيا، في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا، وخسر الأهلي بهدف نظيف.

وفي سادس المواجهات، تقابل المارد الأحمر مع فريق أورلاندو بايرتس في دور المجموعات عام 2013، وحسمت نتيجة التعادل السلبي اللقاء.

وتكررت مواجهة الأهلي مع أورلاندو من جديد، حيث التقى الفريقان مجدداً في عام 2013 في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وعاد الأهلي بتعادل ثمين من جنوب إفريقيا بهدف لمثله، وأحرز هدف الأحمر محمد أبو تريكة.

وشهد ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية عام 2015، أخر مواجهات الفريق الأحمر مع فرق جنوب إفريقيا، حيث التقى الأحمر مع أورلاندو، وخسر الأهلي بهدف نظيف.