التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:52 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| مع الأهلي ..اختراق من عمق دفاع المنافس "رأسية في الجون"

أسلوب جديد يتبعه النادي الأهلي في الفترة الماضية، حيث أصبح من المؤكد تسجيل الهدف في هذه الحالة، سواء مع الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق، أو حسام البدري المدير الفني الجديد.


صانع اللعب أو اللاعب الذي يتواجد تحت المهاجم يمرر الكرة إلى لاعب الوسط ثم الظهير الأيمن أول الأيسر، ويتولى المهاجم مهمة سحب مدافع الخصم، ثم يذهب صانع اللعب إلى منتصف منطقة الجزاء ليضرب الكرة برأسه ويعلن عن هدف جديد.


هكذا هو أسلوب الأهلي في الفترة الماضية، والذي أحرز به العديد من الأهداف الهامة خلال الفترة الماضية والتي يستعرضها "دوت مصر":


يانج أفريكانز


في يوم 20 إبريل من العام الجاري، وبالتحديد على ملعب برج العرب في الإسكندرية أمام فريق يانج أفريكانز في لقاء العودة للدور الـ 16 لدوري أبطال إفريقيا، الدقيقة 96، عماد متعب وتمريرة إلى صبري رحيل، الذي ينفذ عرضية على رأس عبد الله السعيد المخترق من العمق ليحرز الهدف الثاني للنادي الأهلي، لتشتعل المدرجات برج العرب وتعلن الصعود إلى دور المجموعات.



إنبي


الدقيقة 79، عبد الله السعيد وكرة "بالكعب" إلى صبري رحيل المنطلق بسرعة كبيره ثم عرضية متقنة على رأس مؤمن زكريا الذي أسكنها على يمين محمد عبد المنصف الذي أكتفى بمشاهدة الكرة وهي بالمرمى.


فعلها النادي الأهلي للمرة الثانية على ملعب بتروسبورت ضمن مباريات الجولة الخامسة للدوري الممتاز.



حرس الحدود


في الدقيقة 52 وعلى ملعب المكس بالإسكندرية، أمام فريق حرس الحدود، أحمد فتحي يمرر الكرة إلى وليد سليمان الذي يمر من مدافع الحدود بطريقة ممتازة، ويتواجد إيفونا مهاجم الأهلي السابق وعبد الله السعيد في منطقة الجزاء ويكتفيان بسحب المدافعين، ليمرر وليد سليمان عرضية تجد رأسية مؤمن زكريا على القائم البعيد يسكنها في شباك الفريق العسكري محرزا الهدف الثاني للمارد الأحمر.



المقاولون العرب


الدقيقة 68، الغاني جون أنطوي البديل، ينزل إلى منتصف الملعب ليتسلم الكرة ويمررها إلى أحمد فتحي الظهير الأيمن للفريق، ومؤمن زكريا في منتصف منطقة الجزاء، أحمد فتحي يمرر عرضيته لتلقى رأسية عبد الله السعيد الذي أخترق منطقة جزاء المقاولون العرب ليعلن عن الهدف الثاني للمارد الأحمر، في مباراة الجولة الثانية للدوري الممتاز.