التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:54 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| معلومات عن تدريب رعد الشمال الختامي الذي يحضره السيسي

تجري القوات المشاركة في تدريب "رعد الشمال"، اليوم  الخميس، التدريب الختامي، الذي تشارك فيه 20 دولة عربية وإسلامية، بحضور عدد من قادة الدولK وسيحضر هذه المناورات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي استقبل أمس الأربعاء عددا من قادة الدول المشاركة في التدريب.



وحسب موقع سكاي نيوز الإخباري، يحضر التدريب الختامي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس السوداني عمر حسن البشير، والرئيس السينغالي ماكي صال، ورئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي إنتو، والرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، ورؤساء جيبوتي وجزر القمر ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف،  ورئيس الحكومة المغربية عبدالإله بن كيران، وغيرهم من قادة الدول العربية والإسلامية.



ونشر الحساب الرسمي الخاص بتغطية أحداث رعد الشمال والمعروف باسم درع الوطن معلومات وفيديوهات وصور تعريفية عن التدريب. 



وقال مستشار وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، في مؤتمر صحفي بمنطقة "حفر الباطن" الإثنين الماضي، إن الهدف من مناورات "رعد الشمال" يمكن ربطه بما يحدث في المنطقة، كما  تهدف إلى تأهيل القوات المشاركة وتدريبها على كيفية مواجهة الإرهاب وطرق حروب العصابات.


ولفت عسيري إلى أن مناورات "رعد الشمال" من شأنها زياردة الخبرات العسكرية للدول المشاركة فيها، إضافة إلى أنها تمثل اختبارا للبنية التحتية العسكرية في المملكة العربية السعودية.


وشدد عسيري على أن أمن السعودية ودول الخليج ودول المنطقة هو خط أحمر، مشيرا إلى أن إيران هي أول من استخدم الميليشيات للتدخل في شؤون دول المنطقة، وأن دول الخليج ستتخذ الإجراءات لحماية أمنها القومي.