التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 03:02 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محافظ دمياط عن انفجار الغاز: عناية الله أنقذتنا من كارثة

قال محافظ دمياط، إسماعيل عبدالحميد طه، إن العناية الآلهية أنقذت المنطقة من كارثة بعد انفجار خط الغاز الواقع على ترعة السلام، مساء أمس الأحد، مؤكدا أن الحادث لن يؤثر على الاستخدامات المنزلية للغاز.


وأشار، لـ"دوت مصر"،  إلى أن لجنة من المهندسين والفنيين المختصين يقومون حاليا بإصلاح خط الغاز وأعمال التبريد اللازمة للخط، وكذلك التحقق من ملابسات الانفجار وأسبابه.



وأوضح المحافظ أن التعامل السريع مع الحادث كان له تأثيرا كبيرا في احتوائه، مشددا على أنه لم يثبت حتى الآن كونه عملا تخريبيا من عدمه، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية هي المعنية في هذا الشأن.


وأضاف طه أنه سمع دوي الانفجار أثناء جلوسه داخل مكتبه بديوان المحافظة، فأسرع على الفور لمكان الحادث، موضحا أنه أبلغ مدير الأمن، اللواء فيصل دويدار، لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتوفير التواجد الأمني المكثف في المنطقة.



ونوه محافظ دمياط بأن الموقف كان يتطلب ثباتا انفعاليا في أعلى مستوياته لسرعة التعامل مع الحادث دون أي خسائر تذكر في الأرواح.


وتابع بأن رئيس الوزراء كان يتابع الموقف لحظة بلحظة، وطلب منه إصدار بيانا لطمأنة المواطنين ومنعا للبلبلة وإثارة الشائعات حول الواقعة، مشيدا بموقف المهندسين والفنيين والقوات المسلحة اللذين اخترقوا ألسنة اللهب لغلق محابس الغاز ووقف اندلاع النيران.



وكان انفجارا هائلا قد وقع مساء أمس بخط الغاز بجوار ترعة السلام في المنطقة الواقعة بين قريتي عزب النهضة والبستان بمركز دمياط والقادم من محافظة بورسعيد، واندلعت ألسنة النيران في محيط المنطقة وغطت الأدخنة سماء المنطقة، فيما توافدت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، وتم استدعاء مهندسي شركة جاسكو للغاز اللذين قاموا بقطع الغاز عن الخط، واحتواء ألسنة اللهب، فيما تجرى حاليا أعمال التبريد اللازمة لخط الغاز.



اقرأ أيضا:


اشتعال النيران في محول كهربائي بدمياط