التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:56 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ماذا فعل رانييري مع ليستر سيتي منذ التتويج بالبريمرليج؟

أعلن نادي ليستر سيتي الإنجليزي عن إقالة الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني للفريق، اليوم الخميس.


رانييري منذ تسعة أشهر مع فريق الذئاب، كان يقف على منصة تتويج الدوري الإنجليزي، ويرفع كأس البريميرليج بطلا للمرة الأولى في تاريخ فريق ليستر سيتي.


المدرب الإيطالي حصد الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، بعد حصده لـ 81 نقطة، من 23 فوز، 12 تعادل، 3 مباريات تلقى فيهم الخسارة، وبفارق عشر نقاط عن أقرب منافسيه فريق آرسنال صاحب الـ 71 نقطة.


استطاع حامل لقب الدوري الإنجليزي، بتسجيل 68 هدف خلال الموسم الماضي، بينما تلقت شباكه 36 هدف.



ليستر سيتي خلال مباراة الجولة الـ 36 للبريميرليج، تعادل أمام مانشستر يونايتد بهدف لكل فريق، على ملعب أولد ترافورد، يوم الأحد 1 مايو من عام 2016.



يوم الاثنين 2 مايو، تواجه فريق تشيلسي أمام نظيره توتنهام هوتسبر، ونجح تشيلسي في التعادل أمام السبيرز بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج.



في الوقت ذاته كان لاعبي ليستر سيتي، في منزل زميلهم جايمي فاردي يتابعون المباراة، وانطلقت الأفراح بين اللاعبين، مع صافرة نهاية المباراة.



رانييري توج ببطولة الدوري الإنجليزي للمرة الأولى مع ليستر سيتي، على ملعب ووكرز ستاديوم.



المدرب الإيطالي أخذ راحته الكافية بعد نهاية الموسم، وبدأ التحضير للموسم الجديد مما يلزم عليه جلب صفقات قوية من أجل المحافظة على لقب الدوري الإنجليزي، بجانب الظهور بشكل جيد خلال المشاركة الأولى في دوري الأبطال.


كلاوديو رانييري قام بإنفاق 91 مليون يورو من أجل تعاقدات الصيف، حيث ضم كل من:


عاد له لاعبان بعد نهاية إعارتهم، وهم يوهان بنعلوان من فريق فيورنتينا الإيطالي، أندريه كرامريش من هوفنهايم الألماني.


بينما ضم كل من ..السنغالي مولا واجي من غرناطة الإسباني على سبيل الإعارة، الإسباني لوكاس هيرنانديز من فريق غرناطة في صفقة انتقال حر، الحارس الألماني رون روبرت زيلير من هانوفر الألماني، البولندي بارتوز كابوستكا من كراكفويتش البولندي، ميندي من نيس الفرنسي، النيجيري نيديندي من جينك البلجيكي، النيجيري أحمد موسى من سيسكا موسكو الروسي، الجزائري إسلام سليماني من سبورتنج لشبونة البرتغالي.


فيما تلقى المدرب الإيطالي 65 مليون يورو، مقابل بيعه للعديد من اللاعبين، حيث فرط في خدمات كل من:


الأسترالي مارك شوارزر أعتزل كرة القدم، ماتي جاميس خرج على سبيل الإعارة إلى بارنسلي، بجانب توك لورنس الذي ذهب معارا إلى فريق إيبسوش تاون.


بينما استغنى بدون مقابل عن كل من ..ديان هاموند، إنلير، جاكوب بلايث، ريان واتسون، جوني ماديسون، بول كونشيسكي.


فما باع بمقابل مادي كل من ..ليم مور إلى ريدنج، لويس هيرنانديز إلى مالاجا، البلجيكي دي لايت إلى أستون فيلا، آندريه كرامريش إلى هوفنهايم الألماني، جيفري شولوب إلى كريستال بالاس، وأخيرا الجوهرة الفرنسية نوجولو كانتي إلى تشيلسي.


رانييري قبل اتخاذه قرار بيع كانتي، لم يحضر بديله إلى قاعة الذئاب، لينال عقابه هذا الموسم، بسلسلة النتائج السيئة التي حلت على الفريق الإنجليزي منذ بداية الدوري.


فريق ليستر سيتي بدء الموسم بخسارة أمام مانشستر يونايتد، في مباراة كأس الدرع الخيرية بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ويمبلي.



وبدأ منذ وقتها سلسلة النتائج السيئة في الدوري الإنجليزي، والتي أدت إلى وصوله للمركز السابع عشر في الدوري برصيد 21 نقطة.


فريق ليستر سيتي حتى الأن خاض 25 مباراة، سجل 24 هدف، واستقبلت شباكه 43 هدف، وهو ما يعكس هبوط مستوى دفاع الذئاب بالموسم الحالي.


ليتلقى بعد ذلك ثاني الصدمات محليا، يوم 20 سبتمبر لعام 2016، بعد الخروج من الدور الثالث لكأس الرابطة الإنجليزية، بالخسارة أمام تشيلسي بأربعة أهداف لهدفين.



ثم يودع بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، يوم 18 فبراير لعام 2016، على يد ميلوول من دور الـ 16، بعد الخسارة بهدف دون رد.



ولكن على الصعيد الأوروبي ظهر ليستر بشكل ممتاز، حيث صعد إلى دور الـ 16 بعد احتلاله لصدارة المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة.


حيث خاض 6 مباريات في دوري الأبطال، نجح في الفوز في 4 مباريات، وتعادل واحدة، وخسر مثلها، وسجل 7 أهداف بينما تلقت شباكه 6 أهداف.


وتواجه فريق ليستر سيتي أمام إشبيلية الإٍسباني أمس الأربعاء، في مباراة الذهاب لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، على ملعب رامون سانشيز بيزاخوان، والتي انتهت بفوز الفريق الأندلسي بهدفين لهدف، في نتيجة جيدة، حتى خوض مباراة الإياب.