التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:02 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| لماذا تبرع ميسي بحذائه لفقراء مصر؟

تبرع لاعب برشلونة ليونيل ميسي بحذائه، في حواره مع الإعلامية منى الشرقاوي، في برنامج "Yes, I'm Famous"، الذي يعرض عبر قناة "MBC"، لبيعه في مزاد خيري، يصرف عائده على فقراء مصر.



"دوت مصر" يوضح مجموعة من الأسباب التي ربما جعلت ميسي يتبرع بحذائه لفقراء مصر.


القاهرة أكثر مدينة تتابع برشلونة


عام 2014 تصدرت محافظة القاهرة، قائمة أكثر المدن متابعة لصفحة برشلونة على موقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، بعدما أعجب 746 ألف قاهري بصفحة النادي الكتالوني.


تصرف ميسي يدل على مدى ذكائه في الحفاظ على شعبية ناديه في تلك المحافظة، بل والعمل على زيادتها.


على غرار رونالدو


من المعروف عن كريستيانو رونالدو قيامه بالكثير من الأعمال الخيرية، في المنطقة العربية، وكان أبرزها عرض حذائه الذهبي الذي حصل عليه عام 2011، للبيع في مزاد، يذهب عائده لأطفال غزة.



ميسي يتبرع أيضا للعديد من الجمعيات الخيرية حول العالم، لكن لم يتبرع من قبل في المنطقة العربية، ووجد الحوار فرصة مناسبة لهذا التبرع.


معيار في اختيار أفضل لاعب في العالم


"يوجد بند في قائمة اختيار أفضل لاعب في العالم الأولية من قبل الفيفا، يرتبط بالأعمال الخيرية للاعبين" الإعلامية إيناس مظهر، في حوار مع قناة "النادي الأهلي" بشأن اختيارها للتصويت لأفضل لاعب في العالم عام 2010.


بكل تأكيد ميسي لا يحتاج لأي أعمال خيرية من أجل الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم، لكنه هذا الأمر يجعله محبوبا أكثر عند الجماهير، التي لا تهتم بكرة القدم بشكل كبير، ويهتموا فقط بالجوانب الإنسانية للنجوم.



اقرأ أيضا:


 


 

على طريقة الهضبة.. مواقف في الكرة المصرية ترفع شعار "عمرنا ما هنرجع زي زمان"التفاصيل .. www.dotm.sr/oSjiY

Posted by ‎دوت كورة‎ on Sunday, 27 March 2016