التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 01:00 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| كيف يخترق الزمالك دفاع صن داونز؟

تترقب جماهير القلعة البيضاء لقاء الزمالك وصن داونز الجنوب إفريقي، المقرر له مساء الأحد المقبل، بملعب برج العرب بالإسكندرية، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وخسر الفريق الأبيض لقاء الذهاب في جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة، ويحتاج للفوز بفارق أربعة أهداف في لقاء الإياب، حتى يحصد اللقب الإفريقي للمرة السادسة في تاريخه.

الزمالك واجه صن داونز بمنافسات تلك البطولة 3 مرات، مرتين في مرحلة دور المجموعات، وفاز صن داونز ذهابا بالقاهرة بهدفين مقابل هدف، ثم كرر فوزه بجنوب إفريقيا بهدف دون رد، وعاد وفاز بثلاثية في ذهاب النهائي الإفريقي، أي سجل 6 أهداف في شباك الفريق الأبيض.

ويحتاج المارد الأبيض للفوز بفارق أربعة أهداف، حتى يتمكن من حصد اللقب الإفريقي للمرة السادسة في تاريخه، ويبقى التساؤل الذي يطرح نفسه كيف يخترق هجوم الزمالك دفاع صن داونز؟

الاختراق من العمق 

الزمالك سجل هدفا وحيدا في شباك صن داونز، خلال المواجهات الثلاثة السابقة، وكان ذلك الهدف بطريقة اختراق من العمق، عن طريق تمريرة سحرية من صانع الألعاب أيمن حفني، تسببت في ارتباك بين حارس الفريق الجنوب إفريقي وخط دفاعه، استغله صانع ألعاب الفريق الأبيض محمد إبراهيم وأحرز الهدف.

وسيظل الاختراق من العمق هو الحل الأبرز والأسرع للاعبي الزمالك لهز شباك صن داونز، في ظل تفوق الفريق الجنوب إفريقي وحارس مرماه في التعامل مع الكرات العرضية.

 التسديد على المرمى

يبقى سلاح التسديد على المرمى من أهم أسلحة الزمالك خلال موقعة الأحد، خاصة وأن فريق صن داونز من المتوقع أن يخوض المباراة بخطة دفاعية ويعتمد على الهجمات المرتدة، ومن ثم أفضل طريقة لفك التكتل الدفاعي هو التسديد من خارج منطقة الجزاء، وخاصة تسديد الكرات الأرضية التي يتعامل معها حارس صن داونز برد فعل بطئ، نظرا لطوله الفارع الذي يفقده بعض المرونة في التعامل مع الكرات الأرضية.