التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:26 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| شريف عبد الرحمن مهاجما "الزند": "ترضاها لبناتك"

هاجم الإعلامي شريف عبد الرحمن، قرار وزير العدل المستشار أحمد الزند الخاص بإلزام الأجنبي بوضع شهادة استثمار تعادل 50 ألف جنيه عند الزواج من فتاة مصرية، وتساءل: " هل هناك ضرورة ملحة لإصدار هذا القرار .. أم هو محاولة للفت الانتباه بعد تردد الحديث حول رئاسة وزير العدل للبرلمان.. هل يحول هذا القرار الزواج إلى تجارة وبدل ما العرب يجوا يستثمروا معنا في مشاريع يجوا يستثمروا في بناتنا".


وتابع عبد الرحمن خلال تقديم برنامجه "صباح العاصمة" عبر فضائية "العاصمة"، صباح الأربعاء:" أترضي إن تزوج بناتك أو أقاربك بهذه الطريقة .. هل وزير العدل بذلك يشجع زواج المتعة من المصريات .. ألم يمكن من الأفضل إلغاء هذه المادة من القانون بدل من تعديلها ووضع استثناءات فيها".


وكان وزير العدل المستشار أحمد الزند، قد قرر إلزام طالب الزواج الأجنبي من مصرية، بتقديم شهادات استثمار باسمها بمبلغ 50 ألف جنيه، إذا ما جاوز فارق السن بينهما 25 سنة، عند تحرير عقد الزواج، بحسب الجريدة الرسمية الصادرة الثلاثاء، ووفقا للجريدة الرسمية فقد صدر القرار في 12 نوفمبر الماضي وبدأ العمل به في أول الشهر نفسه، رغم إعلانه في عدد الجريدة الرسمية الصادرة أمس الثلاثاء.


اقرأ ايضا:


فيديو| سيد علي عن زواج مصرية من أجنبي: زعلانين ليه؟