التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:26 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| سويد: عبدالمنعم طالب بعزل مرتضى منصور لفقدانه شرط الثقة

 قال المتخصص في شؤون مجلس النواب، الكاتب الصحفي محمد سويد، إنّ كثيرين توقعوا أن المجلس سوف يستعيد هدوئه بعد عزل توفيق عكاشة، وحقيقة الأمر أن هناك عدد من النواب باتوا مهددين بالحرمان من حضور الجلسات وإسقاط العضوية عنهم.


وأكد، خلال لقاءٍ له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، اليوم الإثنين، أن النائب علاء عبدالمنعم تقدم بمذكرة تطالب بعزل مرتضى منصور لفقدانه شرط الثقة والاعتبار، إذ أكد صاحب المذكرة أن منصور دأب على السب والقذف وقام بتهديد النائب على بعض المنابر الإعلامية.


وأضاف سويد أن لجنة التحقيق الخاصة وضعت قاعدة مفادها أن عضوية مجلس النواب تنسحب على كافة تصرفات النائب داخل البرلمان وخارجه، كما تلازمه الحصانة، وهو ما يبرر مساءلة المتجاوزين في القنوات الفضائية في ظل قيام عدد من الأعضاء بالظهور على بعض المنابر الإعلامية وقيامهم بسب وقذف أعضاء بالمجلس.


وأوضح أنّ لجنة التحقيق المشكلة بمجلس النواب أوصت بحرمان النائب كمال أحمد، صاحب واقعة "الحذاء"، من حضور الجلسات لمدة عام كامل، لافتا إلى رفع رئيس مجلس النواب جلسة اليوم لعدم اكتمال النصاب القانوني بحضور نصف الأعضاء، دون مناقشة تقرير اللجنة أو إنهاء مناقشة بنود اللائحة.


ولفت سويد إلى أن رئيس المجلس استغاث بالأعضاء من أجل دخول الجلسة بعد أن ذهبوا إلى البهو الفرعوني لاحتساء الشاي، مهددا بتفعيل اللائحة في حالة عدم حضور الأعضاء للجلسة.