التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:09 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| بكري: لن نناقش قوانين السيسي ومنصور في مجلس النواب

قال النائب، مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الإذاعة المسجلة للجلسات البرلمانية هدفها تجنب بعض المشاهد التي تسيء إلى مجلس النواب، خاصة من الأعضاء حديثي الخبرة في المجلس.


وأضاف مصطفى خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صوت الناس"، عبر قناة "المحور" اليوم الثلاثاء: "أعتقد أنه ليس هناك مانع من بث الجلسات البرلمانية ولكنها ستبث بشكل مسجل، منعاً للاستعراض والشوشرة ومنعاً للشد والجذب، ولأن الشعب المصري يحتاج أن يسمع مناقشات جادة، موضحا أن التليفزيون المصري سيسجل الجلسات وسيقوم بإذاعتها في المساء لتجنب بعض المشاهد التي قد تسيء إلى البرلمان، خاصة مع حديثي الخبرة في المجلس".


وأكد بكري أن قرار رئيس مجلس النواب بتشكيل لجان خاصة لمراجعة قوانين الرئيس السيسي والرئيس السابق عدلي منصور جاء مفاجئاً، موضحا أن المادة 144 من لائحة مجلس النواب تنص على أن اللجان النوعية هي المختصة بمراجعة مشروعات القوانين التي لم تشرع حتى الآن.


وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن رئيس البرلمان سيعرض القوانين التي أصدرها السيسي ومنصور  وعددها 341 قانونا على ا?عضاء للموافقة أو الرفض فقط دون مناقشتها نظرًا لضيق الوقت.


وأوضح أنه منذ اللحظات الأولى أعلن تأييده لوكيل المجلس الحالي سليمان وهدان حتى لا يقال إن ائتلاف دعم مصر حزب وطني جديد".


وكان الدكتور علي عبدالعال، أعلن تشكيل 19 لجنة لمراجعة القوانين التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسلفه المستشار عدلي منصور.


اقرأ أيضا: 



تابع آخر أخبار مجلس النواب من هنا