التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:47 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| المارد الأحمر يحافظ على الصدارة بثلاثية في الشرقية

فاز فريق الأهلي على فريق الشرقية بثلاثة أهداف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما على إستاد السلام ضمن الجولة الـ12 للدوري المصري الممتاز، ليواصل الأهلي ثلاثياته الخاصة في أخر 3 مباريات.


الأهلي نجح في الاستحواذ والسيطرة على مجريات المباراة، وسط تراجع دفاعي كبير للاعبي الشرقية، ونجح بالفعل المارد الأحمر في التقدم عن طريق وليد سليمان في الدقيقة العاشرة، وأضاف أحمد فتحي الهدف الثاني في الدقيقة 69، ومؤمن زكريا الهدف الثالث في الدقيقة 86.


خاض حسام البدري المدير الفني للأهلي المباراة بتشكيل ضم: محمد الشناوي، علي معلول، أحمد حجازي، سعد الدين سمير، محمد هاني، حسام عاشور، أحمد فتحي، عبد الله السعيد، وليد سليمان، ميدو جابر، مروان محسن.


فيما خاض علاء عبد العال المدير الفني للشرقية المباراة بتشكيل ضم: عمر رضوان، أحمد عادل ومعتصم سالم وفاروقا ومحمد سمير وحسام حسن وسمير فوزي وتراوري وشيكا وكينيث ومحمد شعراوي.


هدف مبكر


البداية جاءت مبكرة عن طريق وليد سليمان لاعب النادي الأهلي الذي نجح في تسجيل الهدف الأول لفريقه في مرمى الشرقية، في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول، ونجح وليد في الانطلاق ومراوغة مدافعي فريق الشرقية، ووضع الكرة على يسار الحارس، ليسجل خامس أهدافه الشخصية هذا الموسم.


بعد الهدف تمكن لاعبو الأهلي من فرض سيطرتهم على مجريات اللقاء، وذلك بفضل استحواذهم على الكرة في منطقة وسط الملعب، وسط غياب تام من لاعبي الشرقية، الذين تراجعوا للدفاع.


وفي الدقيقة 24 أضاع مروان محسن فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما سدد عرضية أحمد فتحي برأسه أعلى المرمى بشكل غريب، وأضاع ميدو جابر واحدة من الفرص السهلة في الدقيقة 29، بعدما ارتدت إليه الكرة وسددها عالية بغرابة رغم الخروج الخاطئ لحارس الشرقية.


وفي الدقيقة 37 تمكن فريق الشرقية من تهديد مرمى محمد الشناوى من خلال ضربة حرة مباشرة نفذها حسام حسن، وكاد مدافعو الأهلي وضعها بالخطأ في مرماهم.


وفي الدقيقة 39 تخلى علاء عبد العال مدرب الشرقية عن حذره وأجرى أول تغييراته بالدفع بمحمد ميدو بدلا من حسام حسن، وبعدها بدقيقة الحكم هدفا لعبد الله السعيد بداعي التسلل.


ورغم ذلك واصل الأهلي سيطرته، وتهديده لمرمى الشرقية، وأهدر مروان محسن فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة، بفضل تألق مدافعي فريق الشرقية، حيث أنقذ فاروقا هدفا محققا للأهلي، وتصدى له برأسية رائعة.


هدفين لفتحي وزكريا


كما كان متوقعا واصل الأهلي فرض سيطرته وهيمنته على مجريات اللقاء في الشوط الثاني، وظل ضاغطا بشكل كبير على فريق الشرقية، الذي تراجع لاعبوه إلى وسط ملعبهم، وشكلوا تكتلا دفاعيا من أجل التصدي للهجمات الأهلاوية.


وفي الدقيقة 58 دفع علاء عبد العال بعصام عادل بدلا من محمد شعراوي لمحاولة استعادة السيطرة على وسط الملعب، ولكن تتواصل السيطرة الحمراء على مجريات المباراة، وفي الدقيقة 64 أهدر عبد الله السعيد فرصة خطرة للغاية بعد جملة رائعة مع ميدو جابر، الذي مر إليه كرة رائعة داخل منطقة الجزاء، وسددها السعيد يسار الحارس بغرابة، وفي الدقيقة 68 أجرى البدري أولى تغييراته بالدفع بمؤمن زكريا بدلا من وليد سليمان.



وبعدها بدقيقة واحدة نجح أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في مرمى الشرقية، في الدقيقة 69، وسجل فتحي هدفا رائعا للغاية، من جملة ثلاثية بين ميدو جابر وعبد الله السعيد، ليمرر الأخير الكرة للمنطلق من الخلف أحمد فتحي، ويسدد كرة رائعة في مرمى الشرقية.


الدقيقة 75 أجرى البدري التغيير الثاني بنزول كريم نيدفيد بدلا من عبد الله السعيد، وفي الدقيقة 77 يدفع علاء عبد العال بعفروتو بدلا من كينيث، وفي الدقيقة 80 دفع البدري بعماد متعب بدلا من مروان محسن.


وبعد التغييرات واصل الأهلي غزواته على مرمى الشرقية، وبالفعل نجح مؤمن زكريا في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 86 من تمريرة رائعة من عماد متعب انطلق لينطلق بها ويسدد كرة قوية في مرمى الشرقية، وبعد الهدف الثالث حاول لاعبو الشرقية تسجيل هدف لحفظ ماء الوجه، لكن محاولاتهم على مرمى محمد الشناوي كانت ضعيفة للغاية، لتنتهى المباراة بفوز الأهلي بثلاثثة نظيفة.


بهذه النتيجة يواصل المارد الأحمر فرض هيمنته على الصدارة برصيد 32 نقطة، فيما يتجمد رصيد الشرقية عند 7 نقاط في المركز الـ16.



اقرأ أيضا: