القاهرة 18°
دوت مصر
محمد العبار

فيديو| العبار: العاصمة الإدارية ستكون صالحة لكل الفئات

قال رئيس مجلس إدارة شركة إعمار الإماراتية، رجل الأعمال محمد العبار، أن الهدف الذي يعمل على تحقيقه هو رسم البسمة على الوجوه، مضيفا أن العاصمة الإدارية التي سيبدأ العمل بها هى عاصمة صالحة لكل الفئات، حتى يعيش الجميع بارتياح، موضحا أنهم يريدون إنشاء مدينة تنال احترام الناس بجميع مستوياتهم.

وتابع "العبار"، في لقاءه على قناة "النهار"، اليوم السبت، "علينا أن نعيش مع بعضنا البعض باحترام من خلال التخطيط الجيد.

وحول سؤاله عن الفئات التي سيهتم بها في مشروعه، أوضح "العبار"، أنه سيبدأ بالطبقة المتوسطة، ثم يهتم بالطبقات العالية والمنخفضة، مشيرا إلى أن العمالة التي ستعمل بهذا المشروع تقدر من مليون إلى مليون ونصف.

وأفاد رجل الأعمال الإماراتي، أنه لم يكن يتخيل أن يصل إلى هذا المستوى، حيث كانت كل أحلامه هي أن يشتري "دراجة"، قائلا: "الله يقدرني أن أقدم لمصر عمل جيد، فجميع المدرسين الذين تعاملت معهم كانوا مصريين".

كان مؤتمر مصر الاقتصادي انطلق صباح أمس الجمعة بمدينة شرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.

وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.

csr