التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 06:10 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الشافعي عن زيارة الملك سلمان لمصر: "يوم عُرس"

قال أمين عام جمعية الصداقة المصرية السعودية، المستشار عبد العاطي محمود الشافعي، إن زيارة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، هي زيارة مرتقبة من قبل الشعب المصري، مشيرا إلى أنه يعتبر اليوم عرسا للأمة الإسلامية والبشرية.



وأوضح "الشافعي" في مداخلة هاتفية عبر الفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن الزعيمين يناقشان كل القضايا التي تهدف الشعبين الشقيقين والأمة العربية، مضيفا: "الزعمان يحملان هموم الامة العربية والإسلامية على مائدة الاجتماع".


وتابع: "ما اجتمع مثل الزعمين العظيمين الملك سلمان بن عبد العزيز وشقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلا وكان الخير في ركابهما".


واستقبل السيسي، الملك سلمان بن عبدالعزيز ، اليوم الخميس، فور وصوله أرض مصر، حيث تعد زيارته هي الأولى الرسمية لجمهورية مصر العربية والتي تستغرق 5 أيام


ويتضمن جدول أول زيارة رسمية للملك سلمان إلى مصر منذ توليه مقاليد الحكم، إلى جانب القمة، حفل استقبال تنظمه السفارة السعودية، غدا الجمعة، وزيارة مجلس النواب المصري، والاجتماع السادس لمجلس التنسيق "السعودي - المصري"، والذي سيشهد التوقيع على 24 اتفاقا ومذكرة تفاهم، وكذلك الالتقاء بأمين عام جامعة الدول العربية.


ومن المقرر، أن يشهد الملك سلمان والرئيس السيسي، التوقيع على 14 اتفاقية ومذكرة من إجمالي الاتفاقيات والمذكرات التي سيتم توقيعها، كما تشهد الزيارة وضع حجر أساس جامعة سلمان في مدينة الطور بتكلفة 300 مليون دولار، ومن المتوقع إنجازها بنهاية 2018.


وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي، قد استعدت لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للقاهرة، وأعلنت الطوارئ، حيث قامت بإغلاق ساحات انتظار السيارات المجاورة لاستراحة رئاسة الجمهورية، ومنع دخول أي سيارة، لحين انتهاء الزيارة.