التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 12:01 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الزمالك يستعد للقمة بفوز هام على الشرقية بهدفين

فاز الزمالك على الشرقية بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن مؤجلات الجولة الرابعة للدوري المصري الممتاز على إستاد بتروسبورت، سجل الهدف الأول أسامة إبراهيم في الدقيقة 37، والثاني أحمد رفعت في الدقيقة 55.


جاءت المباراة متوسطة المستوى، واستطاع الزملاء بالبدلاء وفي غياب عدد كبير من العناصر الأساسية، من حسم المباراة لصالحه، لتكون بروفة قوية قبل مباراة القمة أمام الأهلي المقرر لها 29 ديسمبر الجاري.


بدأ الزمالك المباراة بتشكيل ضم كلا من: أحمد الشناوي، محمد ناصف، أحمد دويدار، شوقي السعيد، أسامة إبراهيم، إبراهيم صلاح، معروف يوسف، ريكو، أحمد رفعت، محمد إبراهيم، مايوكا


فيما بدأ الشرقية بتشكيل ضم كلا من: عمر رضوان، حازم شعيب، فاروقا، المعتصم سالم، محمد سمير، سمير فوزي، محمود رامبو، حسام حسن، علي دياب، محمد عبد الحميد، كينيث.


الشوط الأول


بداية الشوط جاءت هادئة للغاية من الفريقين، وشهدت الربع ساعة الأولى لعبا تعاونيا بين الفريقين في وسط الملعب، بدون أي خطورة على المرمى، وإن نجح الزمالك في الاستحواذ على الكرة في أغلب أوقات اللقاء، ولكنه لم يهدد مرمى الشرقية.


وفي الدقيقة 14 حصل أسامة إبراهيم مدافع الزمالك على أول إنذار بعد جذبه لاعب الشرقية من القميص، ليتأكد غياب اللاعب عن مباراة القمة.


أول هجمة خطرة للزمالك كانت في الدقيقة 20 عن طريق صلاح ريكو الذي انطلق بالكرة، ولكنه سددها ضعيفة في أيدي الحارس، بعدها بدقيقتين، أهدر أحمد رفعت أخطر فرصة للزمالك بعدما استقبل عرضية أسامة إبراهيم ولكنه سددها أعلى المرمى.


الدقيقة 32 أهدر ريكو فرصة غريبة للغاية بعدما تعامل بغرابة مع عرضية محمد ناصف وسقط على الأرض، ويواصل الزمالك ضغطه وهجماته القليلة على مرمى الشرقية، وفي الدقيقة 37 ينجح أسامة إبراهيم في تسجيل الهف الأول للزمالك، ليحل جزء من العقدة ويسهل مهمة فريقه قليلا.


وفي الدقيقة 39 أجرى حلمي أولى تغييراته بالدفع بأحمد جعفر بلاد من مايوكا، والدقيقة 40 كاد معروف يوسف أن يسجل الهدف الثاني لفريقه، بعدما انطلق بالكرة وسدد كرة قوية، ولكنها مرت على يسار الحارس.


الشوط الثاني:


واصل الزمالك ضغطه واستحواذه على مجريات اللقاء، وسط تراجع ملحوظ للاعبي الشرقية خشية استقبال هدف جديد يزيد من صعوبة المباراة، ورغم ذلك تواصل الضغط الزملكاوي على مرمى الشرقية.


وبالفعل ينجح أحمد رفعت في إضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 55 من عرضية المتألق أسامة إبراهيم صاحب الهدف الأول، ليعزز من ثقة الفريق الأبيض الذي واصل استحواذه وسيطرته على مجريات اللقاء.


بعد الهدف أجرى منير عقيلة أولى تغييرات الشرقية بنزول علي عفيفي بدلا من علي دياب في الدقيقة 58، ودفع بمحمد شيكا بدلا من كينيث في الدقيقة 66.


وأجرى محمد حلمي المدير الفني للزمالك التبديل الثاني في الدقيقة 61 بمشاركة حسني فتحي بدلا من محمد ناصف، ليشغل مركز المدافع الأيسر، وفي الدقيقة 74 يدفع حلمي بإسلام جمال بدلا من معروف يوسف.


في الدقيقة 78 سدد أحمد جعفر عرضية حسني فتحي برأسية قوية ووصلت إلى محمد إبراهيم الذي سددها أعلى المرمى.


الزمالك واصل استحواذه وسيطرته على مجريات اللقاء، في أغلب أوقات الشوط الثاني، مستغلا ضعف إمكانيات لاعبي الشرقية الذين ارتضوا بالنتيجة، ولكن دون خطورة أو تأثير من لاعبي الزمالك على مرمى الشرقية.


بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 37 في المركز الثالث، فيما يتذيل الشرقية الترتيب برصيد 8 نقاط.



اقرأ أيضا: