التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:37 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| البترول: أرامكو لم تبلغنا بموقفها من شحنات شهر نوفمبر

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، إن اتفاقية توريد المواد البترولية من شركة أرامكو السعودية سارية ولم تلغ.

وأضاف على هامش الاجتماع الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية اليوم، إنه لم يحدث أى اتفاق لاستئناف إرسال شحنات نوفمبر.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول حمدي عبدالعزيز، إن شركة "أرامكو" السعودية، لم تبلغ الوزارة بالموعد الرسمي لاستئناف توريد شحنات الموارد البترولية.

وأكد  خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح ON"، المذاع عبر فضائية "أون تي في لا يف"، أمس الإثنين، أن الوزارة تتخذ إجراءات وتدابير احترازية، تحسبًا لعدم مواصلة توريد شحنات شهر نوفمبر من قبل أرامكو، متابعًا قد لا تستطيع أرامكو توريد شحنات شهر نوفمبر، وبالتالي على الوزارة توفير الكميات المطلوبة.

وأوضح أن مصر قادرة على ترتيب أوضاعها في حال توقف شحنات "أرامكو"، مشيرا إلى أنهم يتخذون عددا من الإجراءات الاحترازية والعلاقات بين مصر والسعودية مستمرة.

كانت شركة أرامكو السعودية قد أبلغت الهيئة بعدم استطاعتها توريد الكميات المتفق عليها خلال شهر أكتوبر الجارى والبالغة 700 الف طن وفقاً للتعاقد التجارى المبرم بينهما.

ولجأت مصر لاستيراد كميات بديلة من شركات أخري وذلك للاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلى والحفاظ على الأرصدة الاستراتيجية للمنتجات البترولية.