التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:43 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "الإبراشي": أختلف مع أحمد موسى ولكن سأدافع عنه حتى الموت

علق الإعلامي وائل الإبراشي، على حبس الإعلامي أحمد موسى، قائلا إنه "يمر بمأزق كبير"، موضحا أن هذا المأزق لا يتعلق بأحمد موسى فقط، ولكنه يتعلق بحرية الصحافة والإعلام.


وأضاف "الإبراشي"، خلال برنامج "العاشرة مساء" المذاع عبر شاشة دريم 2، أمس السبت، أن "الزميل أحمد موسى طُلب منه تنفيذ الحكم"، لافتا إلى أنه يوجد جدلا حول الحكم، قائلا: "هل هو قابل للمعارضة الاستئنافية أم غير قابل للمعارضة"، مشيرا إلى أنه لا يريد أن يقول هذا الكلام لأنه لا يهم المواطنين كثيرا.


وأوضح "الإبراشي" أنه ضد حبس الصحفيين والإعلاميين، معربا عن رفضه العقوبات السلبية للحريات، وأنه يوجد العديد من العقوبات السلبية مثل الاعتذار والغرامات، والاعتذار عند الصحفي أو الإعلامي قد يكون أشد من الحبس أو السجن.


وأشار "الإبراشي" إلى أن الدول التي تتمتع بالحريات تلغي وتمنع عقوبة حبس الصحفيين والإعلاميين، ويتم استبدالها بالعقوبات المختلفة.


واختتم "الإبراشي" حديثه موضحا أن المشكلة الأكبر في أن الطرف الثاني هو صحفي أيضا وهو الدكتور أسامة الغزالي حرب، معربا عن أمنياته في انتهاء هذه الأزمة داخل البيت الصحفي، قائلا: "اختلف مع أحمد موسي كثيرا، ولكن مستعد أن أدافع عنه حتى الموت".