التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:36 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأهلي يسجل من كرة عرضية بعد 127 يوما

دائما ما يكون الاختراق من أطراف الملعب وأجنحة الفرق، أسباب تجعل أي نادي يسهل عليه مهمة تسجيل الأهداف في حالة تواجد لاعبين أصحاب قامة طويله في الفريق، أو يجدون اللعب بالرأس.


وفاز النادي الأهلي اليوم الخميس بهدفين دون رد على نادي المقاولون العرب، ضمن مباريات الجولة الثانية للدوري الممتاز.


وجاء الهدفين عن طريق كرات عرضية، واحدة ثابتة والأخرى متحركة، والتي لم يستطع الفريق الأحمر احراز أهداف عن طريقها منذ وقتا طويل، بعد اكتشاف حسام البدري المدير الفني للفريق لكيفية تمرير أقل عدد كرات عرضية ناجحة في المباراة الواحدة.


ويستعرض "دوت مصر" أخر أهداف سجلت من كرات عرضية سواء كرات ثابته أو من كرة متحركة للنادي الأهلي في الفترة الماضية:


المتحركة


الكرات العرضية المتحركة، وهي الكرات العرضية التي لا تمرر من ضربه ركنيه أو ركلة حرة ثابتة.


أحرز النادي الأهلي اليوم هدفه الثاني عن طريق عبد الله السعيد بالدقيقة 68 بعد عرضية من أحمد فتحي الظهير الأيمن للشياطين الحمر.



النادي الأهلي احتاج إلى 127 يوما لتنفيذ هدف بهذه الطريقة، حيث أخر كرة نفذت بهذه الطريقة أمام فريق الإنتاج الحربي ضمن مباريات الجولة الـ 29 للدوري الممتاز والتي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وأحرز الهدف وقتها الغاني جون أنطوي بعد عرضية ممتازة من صبري رحيل ظهير أيسر المارد الأحمر.



الثابتة


الكرات الثابتة وهى الكرات التي تسجل من ركلات ركنيه أو ركلات حرة ثابتة.


افتتح الأهلي أهداف اللقاء اليوم الخميس، أمام ذئاب الجبل في الدقيقة 17 عن طريق محمد نجيب من رأسية، بعد ركلة ركنية من عرضية متقنة من التونسي على معلول ظهير أيسر النادي الأهلي.



المارد الأحمر سجل الهدف الأخير من كرة ثابتة، أمام فريق الوداد الرياضي المغربي، عن طريق رامي ربيعة، من رأسية بعد استغلاله لعرضية وليد سليمان، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، على ملعب الأمير مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط. 


واحتاج النادي الأهلي إلى 86 يوما، من أجل تسجيل هدف من كرة عرضية ثابتة.