التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:49 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأهلي يتقدم على الشرقية بهدف سليمان في الشوط الأول

تقدم فريق الأهلي على فريق الشرقية بهدف دون رد خلال الشوط الأول من المباراة التي جمعتهما على إستاد السلام ضمن الجولة الـ12 للدوري المصري الممتاز.


الأهلي نجح في الاستحواذ والسيطرة على مجريات الشوط، وسط تراجع دفاعي كبير للاعبي الشرقية، حيث فرض الأهلي سطوته وسيطرته، وكان الأفضل والأخطر، طوال الشوط، وأضاع لاعبوه عدد من الأهداف السهلة خلال المباراة.


البداية جاءت مبكرة عن طريق وليد سليمان لاعب النادي الأهلي الذي نجح في تسجيل الهدف الأول لفريقه في مرمى الشرقية، في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول، ونجح وليد في الانطلاق ومراوغة مدافعي فريق الشرقية، ووضع الكرة على يسار الحارس، ليسجل خامس أهدافه الشخصية هذا الموسم.



بعد الهدف تمكن لاعبو الأهلي من فرض سيطرتهم على مجريات اللقاء، وذلك بفضل استحواذهم على الكرة في منطقة وسط الملعب، وسط غياب تام من لاعبي الشرقية، الذين تراجعوا للدفاع.


وفي الدقيقة 24 أضاع مروان محسن فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما سدد عرضية أحمد فتحي برأسه أعلى المرمى بشكل غريب، وأضاع ميدو جابر واحدة من الفرص السهلة في الدقيقة 29، بعدما ارتدت إليه الكرة وسددها عالية بغرابة رغم الخروج الخاطئ لحارس الشرقية.


وفي الدقيقة 37 تمكن فريق الشرقية من تهديد مرمى محمد الشناوى من خلال ضربة حرة مباشرة نفذها حسام حسن، وكاد مدافعو الأهلي وضعها بالخطأ في مرماهم.


وفي الدقيقة 39 تخلى علاء عبد العال مدرب الشرقية عن حذره وأجرى أول تغييراته بالدفع بمحمد ميدو بدلا من حسام حسن، وبعدها بدقيقة الحكم هدفا لعبد الله السعيد بداعي التسلل.


ورغم ذلك واصل الأهلي سيطرته، وتهديده لمرمى الشرقية، وأهدر مروان محسن فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة، بفضل تألق مدافعي فريق الشرقية، حيث أنقذ فاروقا هدفا محققا للأهلي، وتصدى له برأسية رائعة.


اقرأ أيضا: