التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:03 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| افتتاح الكنيسة الإنجلية بالفيوم عقب حرقها في فض اعتصام رابعة

كتب: محمود أو العيد


افتتح الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، والعقيد محمد عزمي المستشار العسكرى للمحافظة، الكنيسة الإنجيلية بقرية دار السلام التابعة لمركز طامية.


وأكد القس الدكتور أندريه ذكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، أن القوات المسلحة المصرية وعدت كهادتها وأوفت بعهودها، وتم افتتاح الكنيسة الإنجيلية بقرية دار السلام التى أضيرت فى أحداث العنف عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، مشيرًا إلى أن هناك 11 كنيسة إنجيلية ومكتبتين ومركب عائم أضيروا فى هذه الأحداث على مستوى الجمهورية، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى أوفى بوعده كما عاهدناه وتم الانتهاء من ترميم 9 كنائس تم افتتاحهم وبقى كنيستين بمحافظة المنيا واحدة يجرى الآن تحديد موعد لافتتاحها والأخرى قاربت على الانتهاء، لافتا إلى أن المكتبتين تم ترميميها، وأن القوات المسلحة الباسلة أعطتنا مركب عائم بديل أفضل من السابق.


ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية، ولرجال الدين الإسلامى والمسيحى لوقوفهم صفًا واحدًا فى مواجهة الإرهاب والتطرف والثبات على أن طرفى الأمة لن تستقيم الدنيا إلا بوجودهما سويًا.


من جانبه أكد الدكتور محافظ الفيوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى دائم العمل لصالح الوطن والمواطن، وأنه وعد وأوفى، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الافتتاحات التى ستشهدها محافظ الفيوم فى الفترة المقبلة وتبدأ خلال 15 مارس الجارى فى العيد القومى للفيوم.


افتتاح كنيسة 3


افتتاح كنيسة 2


افتتاح كنيسة 1