التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:53 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| إنقاذ مستحيل وإخفاق مخجل في أسبوع حراس المرمى

أسبوع مليء بالمتعة الكروية بعد التوقف الدولي، وعودة مباريات الدوريات مرة أخرى، سواء كان على الصعيد المحلي أو الأوروبي.


وشهد هذا الأسبوع العديد من حالات التألق بين حراس المرمى، كما تواجدت إخفاقات عديدة لدى البعض الأخر، يستعرضها "دوت مصر":


تألق ومحل مغلق


تألق الهولندي مارتن ستكلنبيرج حارس فريق إيفرتون خلال مباراة الجولة الثامنة أمام مانشستر سيتي، والتي أقيمت على ملعب الاتحاد.


ستكلنبيرج نجح في التصدي لركلاتي جزاء من ثنائي مانشستر سيتي، البلجيكي كيفين دي بروين، في الدقيقة 43، ثم الأرجنتيني سيرجو أجويرو في الدقيقة 70.



الإسباني ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد أنقذ فريقه من خسارة محققه أمام ليفربول، خلال قمة الجولة الثامنة.


الحارس الإسباني تم نشر كاريكاتير خاص به، بأنه أغلق المرمى بعد أنقذه لهدفين محققين من ثنائي ليفربول، الألماني إيمري تشان، والبرازيلي فيليب كوتينيو.



الدنماركي كاسبر شمايكل حارس فريق ليستر سيتي أنقذ بطل الدوري الإنجليزي من التعادل أمام كوبنهاجن الدنماركي، خلال مباراة الجولة الثالثة للمجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب ووكرز ستديوم.



أداء كبير من العملاق الإيطالي جيانلويجي بوفون حارس فريق يوفنتوس الإيطالي خلال مباراة الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا، أمام نادي ليون الفرنسي، والتي أقيمت على ملعب بارك أولميبك ليون.


بوفون نجح في التصدي لركلة جزاء من من ألكسندر لاكازيت مهاجم فريق ليون.



إخفاقات


التشيلي كلاوديو برافو حارس فريق مانشستر سيتي، تحصل على بطاقة حمراء خلال مباراة فريقه أمام برشلونة الإسباني، الذي لعب له الموسم السابق، خلال مباراة الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو.


كلاوديو برافو في أول لقاء له أمام فريقه السباق، تحصل على بطاقة حمراء في الدقيقة 53، بعد تصديه للكرة خارج منطقة الجزاء.



واقعة برافو لم تكن الأولى، حيث قام محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي بالتصدي لكرة مهاجم فريق النصر للتعدين خلال مباراة الجولة الرابعة للدوري الممتاز.