القاهرة 20°
دوت مصر
دوت مصر | إقبال الأسايطة على شراء "الملوحة الكلابي" رغم ارتفاع الأسعار للمزيد الفيس بوك https://www.facebook.com/DotMsr اليوتيوب https://www.youtube.com/channel/UC_nFSFoT0Ni-mB5GSEZ5PSQ تويتر https://twitter.com/dotmas دوت مصر | إقبال الأسايطة على شراء

فيديو| إقبال الأسايطة على شراء "الملوحة الكلابي" رغم ارتفاع الأسعار

شهدت محلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة في أسيوط، اليوم الأحد، إقبالا من المواطنين، بمناسبة الاحتفال بأعياد الربيع " شم النسيم"، إذ أقبل الأسايطة على شراء ملوحة "كلب البحر" أو "الكلابي"، والتي تعد الوجبة المفضلة لأبناء الصعيد، رغم ارتفاع الأسعار هذا العام.

وفي جولة لـ " دوت مصر" بأسواق أسيوط، قال حسن علي حسن، أحد أصحاب محلات الأسماك بمدينة أسيوط، إن أسعار الملوحة والرنجة ارتفعت هذا الموسم بشكل كبير حيث تراوحت بين 80 جنيها و90 جنيها والرنجه 45 جنيها وسعر كيلو البطارخ 120 جنيها للكيلو".

وأوضح حسن علي، أن الإقبال على الشراء بدأ يزداد منذ صباح اليوم مقارنة بالأيام السابقة، مؤكدا أن الزبائن لم يمتنعوا عن الشراء هذا العام إنما حاولوا تقليل الكمية التي يقومون بشرائها عن الأعوام السابقة.

ويتابع": أن سمكة الملوحة الكلابي تأتي من بحيرة ناصر بنيل أسوان، خلف السد العالي، وأطلق عليها أسم"الكلابي"، لتشابه أسنانها مع أسنان الكلاب، وهي تختلف عن سمكة الفسيخ التي يتم اصطيادها من البحر .

وأشار إلى مراحل تصنيع الملوحة، حيث يتم تنظيف وتجفيف السمك، ثم تمليحه بالطريقة المناسبة، ثم تعبئته في صفائح ويترك حتى يصير مملح، مضيفا أنهم يعرفون السمك الجيد وغير الجيد من أسنانه.

csr